اختبار يكشف الكثير مما لا تعرفه عن نفسك:أي من هؤلاء هم عائلة وأيهم ليس بعائلة؟

0

لا خوف من هذا النوع من التجارب لأن علماء النفس يستعملون اختباراً كهذا كوسيلة لمراقبة مرضاهم وتحديد تشخيصهم. الأمر عائد إليك لتحدد أي من هذه المجموعات الثلاث هم أهل وأيهم ليس كذلك؟

1-إذا اخترت الصورة رقم 1، : هذا يعني أنك لست من الأشخاص الذين يمتلكون صفات عائلية . لماذا؟ كما ترى في الصورة الأب بعيد جداً عن الأم والطفل. وهذا يشير إلى أنه ليس جزءاً من العائلة. إذا اخترت هذه الصورة فهي تكشف شيئاً عن حياتك. إنها تشير إلى أنك عشت بدون أب أو أنك ببساطة عانيت من صعاب كثيرة معه.

2- إذا اخترت هذه الصورة .. هنيئاً لك! أنت تملك صحة عقلية جيدة جداً كما أنك شخص عائلي، محب لها. الصورة تتكلم عن نفسها ..كلا الوالدين لا يبديان اهتماماً بالطفل بل يتصرفان في الصورة بطريقة أنانية لأنهما يركزان على حاجاتهما فقط. اختيارك لهذه الصورة يكشف الكثير عنك. فأنت قد اكتشفت فوراً أن هذه الصورة تمثل عائلة مزيفة. بالنسبة لك ، تأتي العائلة دائماً في الطليعة. أنت شخص محب ذو قلب صاف يحلم يوماً ما بامتلاك عائلة جميلة يشاركها بكل شيء.

3- إذا اخترت الصورة رقم 3 ، فهذا يشير إلى أنك عانيت في الماضي من تجارب مؤلمة مأساوية …في هذه الصورة نرى عائلة سعيدة والواقع أنها النموذج الأمثل عن العائلة الفعلية بين هذه المجموعات الثلاث. . إن اختيارك لهذه الصورة يشير إلى أن عائلتك متداعية متفككة وأنك ما زلت تعاني من عواقب هذا التفكك الأسري. الحقيقة أن عدم امتلاكك في الوقت الحالي لعائلة محبة سعيدة هو الذي جعلك تختار هذه الصورة.

اترك رد