10 أفكار بسيطة تجعل أولادكم يهدأون فوراً وبدون أن ترفعوا صوتكم !

0

أفكار بسيطة:
أن تكونوا أهلاً هو أمر يجعلكم تواجهون الكثير من التحديات، وهذا شيء مهم في تربية الأولاد. يتميز الأولاد بطاقتهم العالية، ومن الصعب أحياناً أن نجعلهم يهدأون. إليكم من موقع التربية الذكية 10 أفكار لضبط الأولاد بدون أن ترفعوا صوتكم !

 اجعلوا الأولاد ينحنون
  •  إذا طلبتم من أولادكم أن ينحنوا، سواء كان هذا من أجل لمس أصابع أقدامهم أو فقط ليحنوا رؤوسهم إلى الأمام، فهذا سيهدئهم. هذه الوضعية معروفة بأنها تساعد على تهدئة الجهاز العصبي والتحكم بالتوتر والضغط النفسي.
  • ارقصوا !

حتى تساعدوهم على تصريف طاقتهم الفائضة، بضع دقائق من الرقص الحر تجعلهم يهدأون بسرعة أكبر.

 اجعلوهم في تواصل مع الطبيعة

إذا كان هناك مساحة واسعة على مقربة من منزلكم، فالمشي بضع دقائق مع ولدكم في الطبيعة سيمنحه بالتأكيد أعظم فائدة.

 اجعلوهم يتحركون!

مثلها مثل الرقص، تسمح الرياضة للأولاد عموماً بتفريغ طاقتهم الفائضة. ألعاب مثل كرة القدم أو الطبق الطائر هي وسائل بسيطة لتهدئتهم مع السماح لهم بأن يتسلوا.

unplash
 راقبوا ما يشاهدونه على التلفزيون

بعض الأولاد يتأثرون بسهولة بمشاهد الحركة والعنف التي يشاهدونها على التلفزيون. غيّروا البرنامج واجعلوهم يشاهدون برنامجاً أكثر هدوءاً. لا تتركوا أطفالكم وقتاُ أمام التلفاز

 اعطوهم أشغالاً يدوية مخصصة لتهدئتهم

هناك العديد من الطرق كي يزينوا أو يبدعوا، لكن عندما يكون لدى أولادكم فائض من الطاقة، اجعلوهم يركزون على نقطة مركزية حتى يهدأوا.

 اجعلوهم يحسبون

إليكم حيلة مستوحاة من طريقة عدّ الخراف. اطلبوا من أولادكم أن يعدّوا حتى المئة. عندما ينتهون، سيكونون قد نسوا ربما سبب إحباطهم في البداية.

 اكسروا الروتين!

أحياناً يكفي أن تأخذوا أولادكم إلى مكان جديد حتى تحوّلوا انتباههم إلى الاكتشاف بدل التركيز على إحباطهم. الخروج إلى الطبيعة أو جعلهم يشاركون بنشاط ما سيكسر الروتين

 اعطوهم المثال الصالح

إذا طلبتم مثلاً من أولادكم أن يعبّروا بهدوء، أظهروا لهم المثال بأن تتصرفوا أنتم أيضاً بهدوء. يميل الولد إلى تقليدكم.

 اعطوهم ما يأكلونه

يصبح الأولاد أحياناً نزقين لأنهم جائعون بكل بساطة. قدموا لهم وجبة خفيفة وسيهدئ هذا ربما من حماستهم

اترك رد