المرأة الذكية تحمي زوجها من الإصابة بالخرف والألزهايمر

0
سيدي الرجل لا تفكر في اللحظة الحاضرة بل فكر في ما قد تتعرض له في المستقبل فإن كنت تريد الحفاظ على عقلك وصحتك وحماية عقلك من الخرف، تزوج هذا النوع من النساء.

وفقاً لخبراء الصحة العقلية، الرجال الذين يتزوجون المرأة الذكية هم أقل الناس إصابة بالخرف في مستقبل العمر. وثمة حقيقة تقول إن الرجال الذين يعيشون وحيدين يموتون أبكر من نظرائهم من الرجال المتزوجين. إن وجود امرأة في حياتك أفضل خيار تختاره سيدي الرجل.

ناقش الأستاذ الجامعي لورانس والي في جامعة College of Medicine and Life Sciences هذا الاكتشاف في Oxford Literary Festival. يصيب الخرف 35 مليون شخص في العالم وفي كل عام هناك 7.7 مليون شخص يصاب سنوياً. ولكن والي وغيره من المختصين في هذا المجال وجدوا (من خلال عدة دراسات) أن إبقاء الدماغ نشطاً إذا ترافق مع التنشيط الفكري قد يساعد على منع الإصابة بالخرف وألزهايمر.

وأشارت دراسة سابقة أن الأنشطة العقلية مثل تعلم لغة جديدة واللعب بحل الاحاجي والالغاز والقراءة وزيارة المتاحف يقلل من خطر الإصابة بالخرف. ولكن البروفسور والي يعتقد أن للزوجة دوراً كبيراً في الحفاظ على طاقة الرجل الإدراكية.

وأشار أيضاً إلى أن موت شخص من أفراد العائلة يلعب دوراً ايضاً.. فالدراسات برهنت أن الشخص الذي يفقد أمه قبل الخامسة من العمر يتعرض أكثر من غيره للإصابة بالخرف في مستقبل حياته. والعكس تماماً يحدث فيما لو عاش الصبي في عائلة وضعها مستقر.

موقع التربية الذكية

اترك رد