وصفة عمرها 1000 عام تحتوي على الثوم والبصل، تقتل البكتيريا المقاومة لكل الأدوية !

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

يقول علماء إن علاجاً لالتهابات العيون عمره 1000 سنة قد يكون هو المفتاح للقضاء على البكتيريا المقاومة لكل المضادات الحيوية.

أعاد العلماء تحضير علاج انجلوساكسوني من القرن التاسع الميلادي مستخدمين البصل، الثوم، النبيذ (يمكن استبداله بخل التفاح) وجزء من معدة بقرة. وكانوا مدهوشين لرؤية أن ال Staphylocoque الذهبية، المعروفة باسم SARM، قد تم القضاء عليها تقريباً. عثروا على هذا العلاج في مخطوطة انكليزية قديمة اسمها Bald Leechbook موجودة في المتحف الوطني في المملكة المتحدة وتحتوي على وصفات في مختلف العلاجات.

الوصفة، التي تعود إلى القرن التاسع الميلادي، تحتوي على الثوم والبصل، وكذلك النبيذ (يمكنكم استبداله بخل التفاح بدون أي تأثير على فعالية الوصفة) ومرارة البقر أو عصارة الصفراء التي تفرزها المرارة (يمكنكم استبدالها بالمستحضرات التي تستخدم في صناعة الجبن وهي تستخرج من منفحة العجل Rennet). تشرح الوثيقة أن الوصفة يجب أن تمزج في وعاء من النحاس، وتصفى بمصفاة ثم تترك مدة تسعة أيام قبل الاستخدام.

وجد العلماء أن هذا العلاج قتل حتى 90% من البكتيريا المقاومة للأدوية SARM ويعتقدون أن السبب هو تأثير التركيبة مجتمعة أكثر مما هو أحد هذه المكونات.
بحسب الدكتورة فريا هاريسون، كان فريق العلماء يعتقد أن الوصفة سوف تبرهن عن “فعالية بسيطة كمضاد حيوي”. وأضافت “لكننا اندهشنا جداً عندما رأينا كم هي فعالة هذه التركيبة”.

إذا رغبتم أن تحضّروا وصفة “Bald Leechbook” الخاصة بكم :

قد تجدون صعوبة في العثور على مرارة العجل، لكنكم تستطيعون استبدالها بالمنفحة التي تستخدم في تحضير الجبنة Rennet (تجدونها في الصيدليات) وتروا ما الذي سيحدث !

  • كميات متساوية من الثوم والبصل مفرومة ناعماً ومخفوفة للحصول على قوام متجانس
  • 20 ملل من النبيذ (بمكنكم استبداله بخل التفاح)
  • أذيبوا أملاح الصفراء (المستخرجة من مرارة العجل) في الماء المكرر
  • امزجوا المكونات واحتفظوا بها في البراد مدة 9 أيام على حرارة 4° مئوية

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعليقات
Loading...