اختبار المكعب النفسي : اكتشفوا ما يكشفه عن أفكاركم ومخاوفكم الداخلية

0

خذوا قلماً وورقة وافلتوا العنان لمخيلتكم. اختبار المكعب النفسي يمكن أن يكشف الكثير من الأشياء عنكم، عن تجاربكم، عن حياتكم العاطفية، وأيضاً عن علاقاتكم مع أصدقائكم وعائلتكم.

لكي لا تنسوا أجوبتكم، ننصحكم أن ترسموا ما في رأسكم.

ركزوا على ما ترسمونه وليس على جمال ما ترسمونه. مثلاً، ربما تريدون أن ترسموا المكعب بلون ما، لأن هذا يساعدكم على الشعور بأنكم أفضل وأكثر هدوءاً. احرصوا على كتابة أول جواب/ وصف يخطر في بالكم. لا تدعوا المنطق يتدخل ولا تنظروا إلى أجوبتكم قبل نهاية الاختبار.

لنبدأ !

أنت في الصحراء وتواصل المشي. فجأة، ترى مكعباً.

المكعب
  • ما هو حجم المكعب ؟
  • ما هو لونه ؟
  • ما الذي تفكر به عن هذا الشيء ؟
  • على أي مسافة أنت منه ؟
  • ما هو الحجم الذي يشغله بالنسبة لمجموع المنظر ؟
السلم

هناك سلم. هل يستند إلى المكعب ؟ ما هو لونه ؟ ممَ هو مصنوع ؟ ما هو الانطباع الذي يعطيك إياه ؟

الحصان

الحصان يدخل في المنظر. ما هي المسافة التي تفصله عن المكعب ؟ بأي لون هو ؟ ما الانطباع الذي يعطيك إياه ؟ هل هو مربوط أم طليق ؟

العاصفة

بدأت عاصفة. ما هي المسافة التي تفصلها عن المكعب ؟ هل هي قوية أم لا ؟ هل هي قصيرة أم تستغرق وقتاً طويلاً ؟

أزهار

ماذا عن الزهور ؟ هل هناك زهور ؟ كم يوجد منها ؟ واحدة أو العديد ؟ كم بالضبط ؟ أين هي بالضبط ؟ ما لونها ؟ ماذا تشعر بخصوص هذه الزهرة أو هذه الزهور ؟

الدراسة
المكعب :

المكعب يمثلك. انطباعك عن هذا الشيء هو الطريقة التي تنظر بها إلى نفسك. مثلاً : ربما تخيلته من حجارة صفراء. الأصفر قد يعطيك إحساساً بالدفء والحجر يعبّر عن القوة. هذا ينعكس إذن في فهمك لنفسك.

المسافة بينك وبين المكعب تكشف عن مستوى وعيك لنفسك. إذا كان بعيداً جداً، يجب أن تعمل على التعرف إلى نفسك وتقديرك لذاتك.

إذا كان شفافاً، فهو يكشف عن أنك تترك الناس يقتربون منك ويقرأون أفكارك.

نسبة حجم المكعب إلى الصحراء تكشف عن نظرتك لنفسك في العالم. كلما كان أكبر، كانت الأنا (ego) عندك أكبر (بالمعنى الإيجابي والسلبي). بالنتيجة، المكعب الأصغر يعني أنك تفهم وجودك على أنه جزء صغير من العالم. هذا قد يعني التواضع أو الخوف. إنه يتعلق بما تشعر به تجاه المكعب. من المهم أن تكون صادقاً مع انطباعاتك الأولى خلال الاختبار.

السلم :

السلم يمثل أصدقاءك. إذا كان السلم يستند على المكعب، فأنت تدعم أصدقاءك. إذا كان السلم يدعم المكعب، فإن أصدقاءك يدعمونك غالباً. لون السلم والمسافة التي تفصله عن المكعب يكشفان عن كيف تشعر بخصوصهم وما إذا كنت قريباً من أصدقائك أم لا.

الحصان :

الحصان يمثل محبوبك. إذا كان قريباً من المكعب، فأنت تعتقد أن شريكك قريب منك في الحياة. إذا كان مربوطاً، فأنت تريد التحكم في علاقتكما العاطفية. عموماً، الحصان يمثّل الطريقة الني تفهم بها شريكك وحياتك العاطفية.

العاصفة :

العاصفة تمثل العوائق التي تواجهها في حياتك. إذا كانت قريبة من المكعب، فأنت تواجه مصاعب حالياً. إذا كانت قصيرة، فهي ليست إلا مشاكل بسيطة تستطيع أن تحلها. بالمقابل، إذا استغرقت وقتاً طويلاً، فالمشاكل التي تواجهها تزعجك في العمق.

الأزهار :

الأزهار تمثل أولادنا والعائلة عموماً. إذا كانت قريبة من المكعب، فأنت على علاقة جيدة بأولادك وأقاربك. كما في الحالات السابقة، الطريقة التي تتخيل بها الأزهار والمشاعر التي تختبرها تكشف عما تشعر به تجاههم.

اترك رد