15 حقيقة غريبة عن جسم الرجل سوف تفاجئكم وتسليكم

0

يتابع العلماء في العالم أجمع بدون توقف أبحاثهم عن الاختلافات بين الرجال والنساء، ويكتشفون باستمرار أسراراً جديدة مهمة تتعلق بجسم الرجل وفكره.

حضّرنا لكم قائمة صغيرة بحقائق غريبة عن الرجال. استعدوا للمفاجآت !

  • عندما يصغي الرجل، فهو يستخدم فقط نصف دماغه. النصف الآخر قد يفكر بشيء آخر. النساء مختلفات في هذا : عندما يصغين، يشارك دماغهن بأكمله في هذه العملية. بالنتيجة، في خلال محادثة مع رجل، من الأفضل أن تعبّري عن أفكارك بوضوح واختصار وبأكثر إيجاز ممكن.
  • حاسة السمع والشم والذوق عند الرجال هي، بشكل عام، أقل تطوراً مما هي عند النساء. وهذا مرتبط بواقع أن الرجال كانوا صيادين في الأصل بينما النساء كن يبقين في المنزل للاعتناء به.
  • في الظلام، تستطيع المرأة أن تلاحظ تفاصيل أكثر، ولكن فقط على مسافات قصيرة. الرجال بدورهم يرون أقل وضوحاً بقليل، ولكنهم قادرون على تمييز التفاصيل من أي مسافة كانت.
  • عند الرجال، عدد العسراويين (الذين يستعملون يدهم اليسرى) ثلاثة أضعاف عددهم عند النساء، وليس هناك دائماً تفسير علمي لهذه الظاهرة. بحسب ما يقول الباحثون في جامعة أستراليا الوطنية، فإن الأشخاص الذين يستخدمون يدهم اليسرى يتعاملون مع كميات كبيرة من المعلومات بشكل أسرع من الذين يستعملون يدهم اليمنى.
  • الرجال أكثر فعالية في النشاط البدني : حجم الدم في جسم الرجل هو بمعدل 6 ليتر، بينما لا يتجاوز 4,5 ليتر عند المرأة. كما أن دم الرجل أغنى بكثير أيضاً بالهيموغلوبين والكريات الحمراء، وهذا ما يشجع على توزيع الأوكسجين.
  • الطبيعة لم تعطِ الرجال القدرة على إنتاج السلوليت. وهذا يعود إلى أن النسب بين العضلات والدهون والنسيج الضام عند الرجال مختلفة عما هي عند النساء. الرجال يمتلكون، بطبيعتهم، نسيجاً عضلياً أكثر نمواً، وتمتلك بشرتهم معدلاً أعلى من الكولاجين.
  • ينام الرجال نوماً أعمق من النساء. يتراجع نشاط الدماغ الكهربائي عند الرجال بنسبة %70 خلال النوم، بينما لا يتراجع عند النساء إلا بنسبة %10 فقط. السبب قد يعود إلى تاريخ مجتمعاتنا القديمة. كان الرجل صياداً وهو يحتاج إلى الراحة بين رحلتي صيد. بينما كانت المرأة تهتم بكل شيء : كانت تسهر دائماً على المنزل والأولاد.
  • من الأسهل على الرجال أن يخسروا الوزن مقارنةً بالنساء. يحرق جسم الرجل سعرات حرارية أكثر لكي يعطي طاقة للعضلات والأعضاء الأخرى. علاوة على هذا، معدل هورمون التستوستيرون عند الرجال أعلى سبع مرات، مما يزيد عملية الحرق بصرف النظر عن عامل الكتلة العضلية، الذي هو أعلى أيضاً عند الرجال مما هو عند النساء.
  • يلاحظ الرجل الأشياء المتحركة بشكل أفضل. إذا بقي شيء ما ثابتاً، فقد لا ينتبه له حتى. لهذا السبب يعير الرجل انتباهاً أكبر للمرأة التي ترقص.
  • يميل كرش الرجال إلى البروز، ليس بسبب تراكم الدهون تحت الجلد، كما هو الحال عند النساء، ولكن لأنها تتراكم داخل البطن بين الأعضاء الداخلية.
  • الرجال بشكل عام لديهم جهاز مناعة أضعف. لهذا هم حساسون تجاه الأمراض المعدية أكثر من النساء. وهذا ناتج عن التستوسترون الذي له تأثير مضاد للالتهاب. هذا الهورمون يزيد نشاط الغدد التي تخفف الالتهاب، بشكل يجعل الجسم ينتج عدداً أقل من مضادات الأجسام.
  • أثبتت أبحاث عديدة أن الرجال، بشكل عام، يمتلكون مثانة أكبر ولهذا يفرغونها أقل من النساء غالباً. تقع الأعضاء التناسلية الأنثوية في الحوض، وحجم المثانة عند المرأة أصغر. تتراوح قدرة الاستيعاب عند النساء بين 0,2 و0,5 ليتر، بينما قد تصل عند الرجال حتى 0,7 ليتر.
  • يزيد عدد الغدد الدهنية وغدد التعرق في جسم الرجل 1,5 مرة عن عددها في جسم المرأة. لهذا يفرز جسم الرجل زهماً أكثر ويبدو غالباً دهنياً أكثر.
  • يتحمل الرجال الحرارة المرتفعة بسهولة أكبر. كما أن جسم الرجل جهاز تبريد ممتاز، لأن معدل حرارته أعلى بمعدل 0,2° مئوية من حرارة جسم المرأة. والسبب مرتبط بعملية أيض الرجل الأسرع والتي تنتج حرارة أعلى في الجسم.
  • من الناحية الوراثية، الرجال أبسط من النساء. الكروموزوات الفعالة X تتألف من خلايا الأم وخلايا الأب : يتلقى الرجال الكروموزوم X من الأم. يحتوي الكروموزوم Y أقل من 100 جينة، بينما عدد الجينات في الكروموزوم X يصل إلى 1500. يختلف الرجال عن النساء بكل خلية من جسمهم، وخصوصاً لأن كل منهم يحمل مجموعات مختلفة من الكروموزومات. ولكن مجرد واقع أننا مختلفون يجعلنا نهتم ونرغب ببعضنا، أليس كذلك ؟
اترك رد