11 أمراً يندم عليها الأشخاص المطلقون بعد فوات الأوان

0

الندم بعد الطلاق: بالنسبة للعديد من الأشخاص الذين ينهون زواجهم، ليس من السهل دائماً المضي قدماً بعد الطلاق. يمكنكم قطع علاقتكم مع طليقكم وبدء حياة جديدة من العزوبية، ولكن ستتساءلون دائماً ما الذي كان بإمكانكم القيام به بشكل مختلف.

إليكم ما صرح به قراء موقع HuffPost Divorce في قسم الطلاق بشأن كل ما يندمون عليه في زواجهم، وفيما يتعلق بقرارهم الزواج وتكريس حياتهم لزوجهم السابق، حتى وهم على يقين من عدم وجود مستقبل للعلاقة.
  1. “أندم لأنني لم أستطع أن أعرف أنه ثمة أشياء لا أستطيع تغييرها في شريكي.”
  2. “ندمي الأكبر؟
    هو أنني بقيت في العلاقة لسبع سنوات وكرست حياتي كلها له لأنني ظننت أن ذلك هو ما ينتظره الآخرون مني. إذا لم يبذل كلانا قصارى جهده، لن تنجح العلاقة أبداً. كانت السنوات الخمس التي قضيتها بمفردي أفضل من الـ14 عاماً التي قضيتها برفقة شريكي. “
  3. “خضنا جدالاً كبيراً في الليلة التي سبقت يوم زفافنا. أحياناً، أندم لأنني لم أرحل تلك الليلة دون الالتفات إلى الوراء. ولكنني لو فعلت ذلك، لما كنت حظيت بطفلين رائعين اليوم. لذا، أظن أن الأمر كان يستحق العناء.”
  4. “يؤسفني أنني لم أستطع أن أكون الزوج الذي أعلم أنه ليس بمقدرتي أن أكونه”
  5. “كان عليّ أن أهجره المرة الأولى التي خانني بها وألا أضيّع سنوات كثيرة من عمري برفقته.”
  6. “أندم على كل التحذيرات التي لطالما تجاهلتها، بدءاً من تلك التي ظهرت الليلة التي تسبق يوم زفافنا، عندما لم أكن أتحلى بالجرأة الكافية للرحيل. أندم لأنني كنت شديدة الثقة والتفاؤل، ولأنني أخذت عهد الزواج على محمل الجد لدرجة أنني لم أدرك أنه لا يمكنني العيش في علاقة كهذه.”
  7. “أكره أنني تجاهلت كل الإشارات. كنت واقعة في حبه وشعرت أنه ينبغي عليّ أن أقدم له قلبي على طبق من ذهب. لقد أهملت نفسي وخططت حياتي بكاملها كي يكون هو وأولادنا الأربعة سعداء. اعتدت ألا أحصل على شيء في المقابل حتى بدأ يعاملني كأنني نكرة. رغباته وحدها هي ذات القيمة والأهمية. أندم أنني لم أكتشف من قبل أنه كان هذا الشخص منذ البداية، ولكن حبي له قد أعماني عن رؤية حقيقته.”
  8. “أندم على أنني خسرت شخصيتي في هذا الزواج لأنني ركزت على الآخرين.”
  9. “أندم على أنني لم أحتفظ بجوهري وذاتي الحقيقية لأنني كنت أحاول أن أكون الشخص الذي يرغب شريكي أن أكونه. حتى بعد أن تغيرت لأجله، لم أكن يوماً جيدة بما فيه الكفاية له. أنا ممتنة للغاية لأنني تحررت من هذه العلاقة ووجدت ذاتي.”
  10. “أتمنى لو كنا قد انتظرنا فترة أطول كي نتزوج. لقد أمضينا أقل من سنة سوياً قبل أن نتزوج. لم نتعرف على بعضنا بما فيه الكفاية قبل الزواج. اليوم، أصبحت أعرف مدى أهمية ذلك.”
  11. “أنا نادمة لأنني لم أدرك من قبل أنه يعيش تحت أمر والدته. لقد بدا مناسباً لي في ذلك الوقت، لكنه ليس الشخص المقدّر لي. كنت يافعة وساذجة وكان يجب عليّ أن أطالب بالكثير في الزواج. ولكن بالرغم من ذلك، لقد حظيت بطفلين من هذا الزواج ولن أندم على ذلك قطّ.”
اترك رد