15حقيقة تعلمتها في 15 سنة

0

اليوم، وقد بلغت الثلاثين من العمر، فكرت أنه من المناسب أن آشارك معكم 15 شيئاً فهمتها الآن ولكنها كانت ألغازاً غامضة بالنسبة لي منذ بضع سنوات.

إنها دروس بسيطة من الحياة تعلمتها من السفر والعيش في مدن مختلفة والعمل في عدة شركات، ومن مقابلة أناس مميزين وغير مألوفين في كل أنحاء العالم.

  1. تأتي لحظة في الحياة تجد فيها أنك ضقت ذرعاً من الجري وراء كل الناس ومحاولة إصلاح كل شيء، ولكن لا تستسلم. لقد أدركت أنك لست بحاجة لبعض الأشخاص وبعض الأشياء وللدراما التي يفتعلونها.
  2. إذا كان الشخص يريد أن يكون جزءاً من حياتك، فهو سيبذل جهداً واضحاً ليفعل هذا. لا تزعج نفسك بتخصيص مكان في قلبك للأشخاص الذين لا يبذلون أدنى جهد كي يبقوا.
  3. إذا أردت أن تطير، يجب أن تتخلى عن الأشياء التي تثقلك – وهذا ليس دائماً واضحاً وسهلاً كما يبدو.
  4. فعل شيء وارتكاب خطأ فيه هو أكثر إنتاجاً، على الأقل، بعشر مرات مما إذا لم تفعل شيئاً.
  5. كل نجاح يليه سلسلة من الفشل وكل فشل يؤدي إلى نجاح. أنت لا تفشل إذا سقطت. أنت تفشل إذا لم تعاود الانطلاق أبداً. أحياناً، يجب أن تنسى بكل بساطة ما تشعر به، وأن تتذكر ما تستحقه وتواصل التقدم.
  6. عندما تقابل أشخاصاً من أصول عرقية مختلفة، من مدن وبلدان مختلفة، من طبقات اجتماعية واقتصادية مختلفة، تبدأ بالتحقق من أن كل الناس يريدون أساساً الأشياء نفسها. يريدون التقدير، الحب، السعادة، الازدهار والأمل بمستقبل أفضل. الطريقة التي يحاولون بها تحقيق هذه الرغبات هي المكان الذي تتشعب منه الأشياء، لكن المبدأ الأساسي هو نفسه. يمكنك أن تتواصل تقريباً مع كل الناس إذا ما نظرت إلى ما وراء الواجهة السطحية التي تفصلنا عن بعضنا.
  7. بينما أنت مشغول بالبحث عن الشخص الكامل، ستفتقد ربما للشخص غير الكامل الذي قد يجعلك سعيداً. الأمر صحيح في الصداقات كما هو صحيح في العلاقات الحميمة. العثور على رفيق أو صديق لا يتطلب منك محاولة تغيير نفسك إلى الصورة المثالية التي تعتقد أنه يريدها منك. إنه يتطلب أن تكون بالضبط ما أنت عليه، وبعدها تعثر على شخص يقدّر هذا.
  8. يجب أن تختار علاقاتك بحكمة. من الأفضل أن تكون وحيداً على أن تكون بصحبة سيئة. ليس هناك حاجة للتشتت. إذا كان هناك من شيء مقدّر له أن يحدث، سيحدث – في اللحظة المناسبة، مع الشخص المناسب، ولأفضل الأسباب.
  9. الحصول على ألف صديق ليس معجزة. المعجزة هي الحصول على صديق يقف بجانبك عندما يكون الآلاف ضدك.
  10. سيكون هناك دائماً أحد أجمل. سيكون هناك دائماً أحد أذكى. سيكون هناك دائماً أحد أكثر جاذبية. لكنهم لن يكونوا أنت أبداً – مع أفكارك، معارفك ومهاراتك.
  11. إنجاز تقدم معين يتضمن دائماً مخاطر. لن تستطيع أن تحصل على الأشياء من المحاولة الأولى.
  12. كل صباح لديك خياران : إما أن تتعثر بالصعوبات طوال النهار، لا تعرف ما الذي يجري وتتفاعل ببساطة مع الأحداث في كل لحظة، أو تمضي يومك تدير حياتك الخاصة وتأخذ قراراتك الخاصة وتقرر مصيرك.
  13. كل الناس يرتكبون أخطاء : إذا لم تستطع أن تسامح الآخرين، لا تنتظر من الآخرين أن يسامحوك. المسامحة هي تحرير سجين لتكتشف بعدها أن السجين هو أنت.
  14. من الطبيعي أن ننهار من لوقت لآخر. ليس عليك دائماً أن تبدو قوياً، وليس من الضروري أن تثبت بشكل مستمر أن كل شيء على يرام. ليس عليك أن تشغل نفسك بما يفكر به الآخرون – ابكِ إذا احتجت لهذا – شيء صحي أن تذرف الدموع. كلما بكرت في فعل هذا، كلما كنت قادراً على الابتسام من جديد.
  15. نرتكب احياناً أفعالاً مجنونة بكل بساطة لأننا نكون في حالة غضب مؤقتاً. يمكنك أن تتجنب الكثير من الهموم والعواقب إذا تعلمت كيف تتحكم بمشاعرك.
اترك رد