وجدت معلمة فكرة مميزة لمساعدة طلابها على التركيز بشكل أفضل

0

هل يشعر ولدكم دائماً بالحاجة إلى الحركة في الصف ؟هل هو بحاجة على التركيز بشكل أفضل؟

معلمة أميركية هي التي كانت الأصل في هذه الفكرة اللامعة والتي شاركتها على مدونتها NCAEE it’s Elementery. ثم طبقت الفكرة الاختصاصية بالتربية العلاجية أميلي دو شامبلين مع طلابها في المدرسة الابتدائية في كيبيك. انتشرت الفكرة بسرعة على وسائل التواصل الاجتماعي بفضل عبقريتها ! وستفهمون لماذا عندما ترونها.

هل يواجه ولدكم صعوبة في التركيز في الصف، أو يشعر بحاجة إلى الحركة المستمرة عندما يتكلم معه أستاذه ؟ إذن هذه الفكرة ستكون مفيدة جداً.

هذه الفكرة البسيطة مثالية لمساعدة الأولاد على تحسين تركيزهم، على التحكم بالضغط النفسي والقلق. يمكن لطلاب الصف أن يتحركوا بدون توقف، طوال اليوم، مع البقاء جالسين في أمكنتهم وبدون إزعاج أحد.
ليس هناك حيلة شبيهة بها من قبل

الفكرة العبقرية التي طرحتها إيرتل سكوت والتي أعادت تطبيقها مدام شامبلين هي إعادة استعمال الإطارات الداخلية لعجلة السيارة من أجل تصنيع حلقات مطاطية وتركيبها تحت الطبقات، فيقوم الأولاد بدفعها ومرجحتها بقدميهم.
فكرة لا تكلف شيئاً لأنكم تستطيعون إعادة استعمال إطارات داخلية مثقوبة ومستعملة ! إنها أيضاً حيلة صديقة للبيئة !

المطاط له تأثير لطيف جداً على باطن القدمين في حال خلع الحذاء. يفضل الكثير من الطلاب القيام بالتمرين في الجوارب فقط لتأثيره “المدلك” تحت القدمين.

إنه أيضاً وسيلة ممتازة لتهدئة الأولاد الذين يعودون متحمسين بعد الفرصة. أرجحة القدمين على المطاط سوف تساعد على تهدئتهم.

بالفيديو

أتعتقدون أن هذه الفكرة قد تساعد ولدكم على أن يركز أفضل ؟ على أن يتحكم بتوتره وقلقه ؟ ربما تعجب الفكرة معلمته أو إدارة المدرسة ؟ مع القليل من الحظ، قد يوافقون على المشروع، فيستفيد العديد من الطلاب من هذه الفكرة الرائعة !

إذا كان هذا المشروع يهمكم من أجل مدرسة ولدكم، لا تنسوا أن تطلبوا ممن حولكم أن يحتفظوا بإطارات السيارات الداخلية المثقوبة لكي لا تتكلفوا على أخرى جديدة.

طريقة التحضير :
  1. قصوا الإطار كي تنزعوا منه صمام الهواء
  2. لفّوه حول قائمتي الطاولة أو الطبقة واربطوه بعقدة قوية
اترك رد