صورة تكشف كم تحتاج النساء من الوقت لاستعادة العافية بعد الحمل

0

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

كيف يساعد طبق بسيط على فهم الأمهات الحديثات الولادة

سواء شاركنا في ولادة أطفال أم لا، على كل الناس أن يعرفوا أن الأمهات لا يستطعن العودة إلى حياتهن الطبيعية فوراً بعد الولادة. بعد التقلبات الضخمة التي عايشنها في أجسامهن، يلزمهن الكثير من الوقت لاستعادة لياقتهن بشكل كامل.
في الولايات المتحدة، تستغرق عطلة الامومة 12 أسبوعاً، لكن بعض الخبراء يقولون إن الامهات يحتجن إلى أكثر من هذا، وربما سنة.

ولكن حتى لو أردنا أن نفهم ما الذي تعنيه ولادة طفل، فربما من الصعب أن نفهم المعنى العميق…
وجدت امرأة طريقة مهمة لكي تبرهن أن النساء يحتجن إلى الكثير من الوقت للشفاء بعد أن يخرج كائن بشري من جسمهن. لقد استخدمت صورة طبق من كرتون ومسطرة، لكي تسهل عملية فهم الجرح الذي تتركه المشيمة بعد الولادة.

وضعت لورا فراي الصورة التالية على صفحة الفايسبوك التابعة ل Labor of Love ؛

كتبت :” 22 سنتمتر : إنه القطر المضبوط لطبقٍ ورقي، وكذلك لطبق البورسلين في منزلنا. إنه أيضاً معدل قطر المشيمة”.
وأكملت لورا فراي شارحة : “بعد الولادة، يقال لكم إن عليكن أن ترتحن حتى ستة أسابيع. أحد الأسباب هو أنه بعد ولادة الطفل، يكون هناك جرح في داخل أجسام الأمهات، على الرحم، حيث تكون المشيمة مربوطة. هذا الجرح يأخذ على الأقل 4-6 أسابيع ليشفى تماماً. خلال هذا الوقت، يبقى الرحم معرضاً للعدوى والالتهابات وللنزيف”.

تؤكد هذه السيدة أنه مهما كانت طريقة الولادة التي عشتها وحتى لو كنت تشعرين أنك بخير نسبياً بعد الولادة، من المهم أن ترتاحي وأن لا تحمّلي نفسك عبئاً زائداً.

وهي تطلق أيضاً صرخة من القلب إلى أقارب الأم الجديدة :”إلى أزواجهن، أهلهن، أصدقائهن، دعوها ترتاح! ساعدوها قدر استطاعتكم ولا تتركوها تعمل كثيراً!

صحيح أن صورة تساوي ألف وجع. تلقت صورة هذا الطبق الكثير من الحماس. وكانت التعليقات إيجابية جداً.
إلى الأمهات العزيزات، كم من الوقت أخذتن من أجل الراحة بعد ولادة أطفالكن ؟

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعليقات
Loading...