5 أطعمة مفيدة لدماغ طفلكم وصحته

0

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

أطعمة مفيدة لدماغ طفلكم
تنطلق تغذية الطفل من نفس أساسيات تغذية البالغين. إذ يحتاج الطفل إلى أنواع العناصر الغذائية نفسها، مثل الفيتامينات والمعادن والكربوهيدرات والبروتينات والدهون. ولكن يحتاج الأطفال بصفة خاصة إلى كميات مختلفة من أنواع معينة من العناصر الغذائية حسب فئاتهم العمرية. مع الإشارة طبعاً إلى ضرورة تفادي السكر تماماً، القليل من السكر مهم في النظام الغذائي، لكن ليس بالشكل المعتاد في مجتمعنا. بحيث يقوم الأهل بمكافأة الطفل وتحفيزه عبر إعطائه الحلوى، متناسين خطورة السكر الزائد على صحته. تعرفوا معنا عبر موقع التربية الذكية على الأطعمة الخمسة الأكثر إفادة لطفلك.

هناك أطعمة مفيدة لدماغ طفلكم وصحته ولكن فيما يلي الأطعمة الخمسة الأكثر إفادة لطفلك. إليكم السبب:
1- التوتيات

تحتوي التوتيات على مركبات كيميائية تسمى أنتو سيانين anthocyanins ، هي مفيدة جداً لنظر الأطفال ودماغهم وللجهاز البولي .
ينصحك الدكتور ستيفان غاس مؤلف Adventures in the Kitchen for Baby and You بهذه الوصفة: ” اخلطوا ربع كوب من التوت مع اللبن للحصول على فوائد التوت واللبن معاً.”

2- اللبن

اللبن من الأطعمة الممتازة التي عليك أن تدخلها إلى طعام طفلك عندما يبلغ الشهر السادس من العمر. فاللبن يحفز المناعة ويقوي طاقة الدماغ ويحسن الصحة بشكل عام. فهو مصدر جيد للكالسيوم الذي يساعد على نمو الاسنان والعظم كما أنه غني بالكتيريا المفيدة التي تلعب دوا أساسياً في تقوية مناعة الطفل .
ابحثي عن اللبن البلدي لأنه غني بالبكتيريا المفيدة و حاولي أن تعطيه اللبن الخالي من الفواكه أو اللبن الذي لم يضف إليه شيئاً من المنكهات.

3- الكوسى

الكوسى مصدر غني للفيتامين A,C .
نقترح عليكم هذه الوصفة: اسلقي الكوسى وواهريها ثم أضيفي إليها القليل من جبنة البارميزان.

4- العدس

العدس غني بالبروتينات والألياف وبمغذيات كثيرة أخرى. والعدس من الاطعمة الرخيصة المتوفرة بسهولة.
نقترح عليكم هذه الوصفة: اسلقي العدس وامزجيه مع الخضار المسلوقة والأرز وأضيفي إليه بعض الحبق أو صعتر الأوريغانو.

5- الخضار الخضراء الورقية

الخضار الخضراء الورقية غنية جداً بالحديد والفولايت. ولعل السبانخ هي الأفضل في هذه المجموعة من الخضار ولكن هناك أيضاً السلق والبنجر والكرنب.
نقترح عليكم هذه الوصفة: اطهي على البخار نوعاً من هذه الخضار ثم امزجيها مع حبوب الفطور لمدّ جسم طفلك بكمية مضاعفة من الحديد.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعليقات
Loading...