3 نصائح للتوقف عن الصراخ على أطفالك والبدء بتربية الأبناء بفعالية

0

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

إذا وجدت أنك تصرخين في وجه طفلك بشكل متكرر ، فلن يكون من السهل إيقاف نفسك – على الأقل ليس على الفور. فتعلم كيفية تغيير الطريقة التي تتواصلين بها مع طفلك يحتاج إلى التدريب . أنت بحاجة إلى أدوات فعالة لأن أطفالك سيكبسون  أزرار مزاجك وغضبك ليجعلوك تفقدين السيطرة وهو ما اعتادوا عليه ولكن يمكنك تعلم التحكم بنفسك والتواصل معهم بشكل فعال. إليكم من موقع التربية الذكية ست نصائح للعودة إلى المسار الصحيح.  

لمساعدتك في التوقف عن الصراخ إليك من موقع التربية الذكية 3 نصائح للتوقف عن الصراخ :

Premium Freepik License
1. لا تحضري كل قتال تمت دعوتك إليه 

غالبًا ما يؤدي الابتعاد عن مباراة الصراخ إلى إيقاف القتال في مكانه وفي لحظته  ..  بغض النظر عما إذا كانت المعركة قد بدأت ، أو إذا بدأت أو استمرت لمدة عشر دقائق ، يمكنك التوقف والابتعاد عن الموقف. 

 كما أن الابتعاد عن حرارة الموقف ساعدني كأم  على معرفة ما يجب أن يكون عليه ردي. في بعض الأحيان ، كان ذلك يعني قضاء بعض الوقت بعيدًا عن طفلي ثم العودة لاحقًا والتعامل مع سوء سلوكه. 

2. لا تستجيبي فورًا للسلوك السيء إذا شعرت بأنك على وشك أن تفقدي أعصابك 

  من الجيد الانتظار عشر دقائق – أو حتى الانتظار حتى اليوم التالي – قبل العودة والتحدث مع طفلك عن لغته أو سلوكه غير اللائق. في كثير من الأحيان لا تكون الأمور مع أطفالنا ملحة حقًا.. فعندما تمعنين التفكير تجدين أنك تصرخين بسبب أشياء بسيطة وتافهة . في خضم تلك اللحظة الحارة تشعرين بالرغبة في الصراخ ولكن يحدث ذلك بسبب هياجنا وليس بسبب سوء سلوك طفلنا. 

يمكنك أن تقولي لطفلك: 

 “سلوكك غير لائق ، وسنتحدث عنه لاحقًا عندما تهدأ النفوس”. 

 من الجيد أحيانًا أن يفكر الطفل في موقف أو حادث لفترة من الوقت قبل أن تتحدثي معه. 

شيء بسيط للغاية يمكنك القيام به هو العد إلى عشرة . كيف؟  عدي إلى عشرة ، ابتعدي ، اذهبي إلى غرفة مختلفة ، وقومي  بنشاط مختلف. حتى إذا لم يكن لديك أدنى فكرة عما يطلق زناد إحباطك ، أو  كنت تعلمين أنك تبالغين في رد الفعل (والصراخ عادة ما يكون رد فعل مبالغ فيه) ، حاولي الانسحاب.

3. امنحي نفسك وقتًا انتقاليًا عندما تصلين إلى المنزل 

من الشائع أن يتشاجر الآباء مع أطفالهم فور وصولهم إلى المنزل. أثناء رحلة العودة إلى المنزل ، يفكر الأب أو الأم عادة  في الشجار الذي سيخوضونه عندما يدخلون من الباب. إنها تقريبا نبوءة تتحقق من تلقاء نفسها. 

لذلك ، أوصيك بأن تمنحي نفسك وقتاً انتقالياً عندما تعودين إلى المنزل. خذي عشر دقائق للاستحمام واجمعي أفكارك ثم اخرجي من غرفتك وتحدثي إلى أطفالك. قد يتصرفون وكأنهم لا يستطيعون الانتظار عشر دقائق في البداية ، لكنهم سوف يعتادون على ذلك. وسيتعلمون منحك مساحة في نهاية المطاف. 

ترقبي في المقالة القادمة: إلى الأمهات اللواتي يصرخن: 3 نصائح للتوقف عن الصراخ على أطفالكن

اقرؤوا أيضاً: هل تعبت من الصراخ على طفلك؟ وهل تريدين التوقف عن الصراخ؟

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعليقات
Loading...