إلى الأمهات اللواتي يصرخن: 3 نصائح أخرى للتوقف عن الصراخ على أطفالكن

0

الأمهات اللواتي يصرخن:
الصراخ والصراخ على أطفالك يرسل رسالة مفادها أنك لست مسيطرة . وإذا لم تكوني المسيطرة فقد يعتقدون أنهم هم الشخص المسؤول. من المهم أيضًا أن نفهم أن الأطفال يشعرون بعدم الأمان والقلق عندما يفقد الأهل السيطرة. الصراخ يرسل رسائل سيئة إلى الطفل ويقوّض سلطتك عليه في المنزل.
أريد أن أؤكد أنه من المقبول التحدث بلهجة صارمة حازمة مع الأطفال. لكن الغضب ثم الصراخ ليس مفيدًا ، خاصة إذا كان الغضب يحدث على الشاردة والواردة. عندما تصرخين على كل شيء ، فسيفقد الصراخ تأثيره وعندما يرتكب الطفل غلطة ما فعلية يصبح الصراخ بلا أهمية.

إلى الأمهات اللواتي يصرخن 3 نصائح أخرى تساعدهن على التوقف عن الصراخ

تهيئي عقليا للمواقف التي تطلق غضبك

من المهم أن تعرفي ما هي الأشياء التي تطلق غضبك. لدينا جميعًا ما يطلق عقال الغضب فينا ، وغالبًا ما لا تكون أشياء عقلانية. أعتقد أنه من المفيد للآباء معرفة ما هي الأشياء التي تطلق غضبهم: هل هي وضع الأقدام على الأريكة ، أم الرد عليكم بوقاحة ، أم الفوضى في المطبخ؟ علمي نفسك كيف تتصرفين عندما تقعين بين براثن أحد مطلقات عقال غضبك ..
عندما أكون في طريقي إلى المنزل من العمل ، كنت أعمل على تحضير نفسي لردود فعلي المتوقعة أيضًا بالتحضيرات لكيفية رد فعلي. كنت أفكر، “حسنًا ، عندما أعود إلى المنزل ، إذا لم ينجز ابني واجباته المدرسية وإذا تسبب في فوضى مرة أخرى ، فلن أصرخ. سأمنح نفسي وقتًا للاسترخاء ، ثم أخرج وأتعامل مع سلوكه “. لذا ، إذا كنت تعرفين ما يطلق غضبك خططي لرد فعلك.
إذا كنت تسعين للبقاء مسيطرة ، أعتقد أنك بحاجة إلى النظر إلى نفسك حقًا. ابدئي بمراجعة ما حدث بعد الواقعة وحاولي التواصل مع أطفالك بقعالية أكبر .
اسألي نفسك عن نوع الام التي ترغبين في أن تكوني عليها. لا أم ترغب في أن يعرّف الآخرون عنها بالأم التي تصرخ على أطفالها طوال الوقت . اسألي نفسك أي نوع من الأهل تريدين أن تكوني. وتذكري ، لم يفت الأوان أبدًا – يمكنك البدء في إجراء هذه التحسينات في أي وقت.

احصلي على الدعم من الأصدقاء أو العائلة الموثوق بهم

إذا كنت تحاولين الحصول على مزيد من التحكم وتريدين التوقف عن الصراخ ، فإنني أوصيك بالتحدث إلى زوجك أو اصدقائك الموثوق بهم والاعتراف بما تفعلين من صراخ وزعيق. لا أعتقد أن هناك أي شيء نخجل منه أو نحرج منه – فنحن جميعًا نصرخ. قد يكون لدى زوجك بعض الأفكار عما يمكنك القيام به. قد يلاحظون أيضًا بعض الأشياء التي تثير غضبك والتي لم تلاحظيها بنفسك.
لا تثقي بالأهل الآخرين او أفراد العائلة الذين يطلقون الاحكام جزافاً أو يعبرون عن صدمتهم أو استيائهم من تحديات الأبوة والأمومة. هؤلاء الأشخاص سيجعلونك تشعرين بالسوء تجاه نفسك فقط ، وهذا ليس فعالاً.

لا بأس في الاعتذار عما بدر منك من صراخ

كنت أحيانًا أراجع الأمور مع ابني وأعتذر عن الصراخ وأشرح له أنني مررت بيوم عصيب وأنني آسفة .
إذا قررت الاعتذار ، اعلمي أن المسألة ليس الغرض منها الحصول على مسامحة أطفالك. بل الغرض منها هو احتواء سلوكك والتعلم من الموقف ومحاولة تحسين أدائك في المرة القادمة.
كما عملت على محاسبة ابننا على أفعاله. كانت مسؤولياته القيام بالواجبات المنزلية والتنظيف بنفسه ، وكان يعلم أن عدم القيام بأي منهما سيؤدي إلى تلقي العواقب. كان هدفي أن أبقى هادئة وأن أعالج سلوكه بدون أن أفقد السيطرة على نفسي.

اقرؤوا أيضاً: 3 نصائح للتوقف عن الصراخ على أطفالك والبدء بتربية الأبناء بفعالية
هل تعبت من الصراخ على طفلك؟ وهل تريدين التوقف عن الصراخ؟

اترك رد