كم مرة علي تحميم طفلي من عمر 0 إلى عمر 12 سنة

0

عدد مرات غسل شعر الطفل:كثيرات هم الأمهات اللواتي يفرطن في الوسوسة فيكثرنَ من تحميم أطفالهن، خاصةً في فصل الصيف. من المهم جداً الاهتمام بنظافة الطفل في أي سن كان. سنعرفكم عبر موقع التربية الذكية على عدد المرات التي يجب فيها غسل شعر الطفل من عمر 0 حتى سنة، ومن عمر سنة حتى 8 سنوات، ومن 8 سنوات حتى 12 سنة، ومن عمر 12 سنة وما فوق.

يحتاج الأطفال لغسل شعرهم بشكل متكرّر لكن معظم الأهل يفرطون في الوسوسة أو يهملون أهميّة غسل الشعر.

لكن ما رأي خبراء الجلد في ذلك؟ كم مرّة في الأسبوع يجب غسل شعر الطفل؟ علماً أن كثرة الغسيل مضرّة جداً! فما هو المعدّل الصحّي؟

في ثلاث خطوات سهلة، يمكنك معرفة عدد المرّات التي يحتاج فيها الطفل ما بين 8 و 12 سنة من العمر إلى الشامبو.

الخطوة الأولى: جمع المعلومات

اجمعي بعض المعلومات عن طفلك لتحديد عدد المرات التي يحتاج طفلك فيها إلى غسل شعره، عليك أولاً أن تأخذي بعين الاعتبار التالي:

  • نوع الشعر (مجعد، زيتي، جاف)
  • العمر
  • مستوى النشاط الجسدي
الخطوة الثانية: تحديد عدد المرّات
  • الرضّع حتى عمر سنة: شعرهم حسّاس جداً وهم لا يتحركون كثيراً لذلك يكفي أن نغسل شعرهم مرّة في الأسبوع.
  • الأطفال من عمر سنة وحتى ثماني سنوات: إنهم كثيرو الحركة ويأكلون بشكل فوضوي ويضعون أيديهم على رأسهم. لذلك يستحسن أن يغسلوا شعرهم 3 مرّات في الأسبوع.
  • الأولاد من 8 إلى 12 سنة: شامبو كل يومين، أو يومياً إذا كان شعرهم دهنيّاً ويمارسون اللعب والرياضة وخاصة السباحة يومياً في الهواء الطلق.
  • بعد عمر 12 سنة: كل 7 إلى 10 أيام إلا إذا كان نشيطاً ويمارس الرياضة يومياً. عندئذٍ فليغسل شعره بعد التعرق الشديد أو السباحة،
الخطوة 3: ضبط الوتيرة

قد تحتاجين إلى ضبط وتيرة غسل شعر الطفل لأن كلّ طفل مختلف عن الآخر.

كما أن التغيرات في الطقس يمكن أن تؤثر أيضاً على عدد مرات غسل الشعر فغالباً ما يحتاج طفلك صغيراً كام أو كبيراً إلى غسل شعره في الطقس الحار الذي يجعله يتعرّق. أما في الطقس المعتدل والبارد فيمكنك الالتزام بالتوصيات الواردة أعلاه.

اترك رد