طفلك لا ينام باكراً … ما هي الحلول؟

0

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

طفلك لا ينام باكراً وتقضين الليل في محاولة إقناعه بشتى الطرق. سانقدم لكِ حلولاً عملية وفعالة لتهييء الطفل للنوم عبر هذا الفيديو.

طفلك لا ينام باكراً .. وتقضين الليل في محاولته إقناعه بالنوم.

طفلكِ يهرب من السرير عدة مرات حين يعلم أنت وقت النوم قد حان، ويبدأ بالركض في جميع أنحاء المنزل كأن يومه قد بدأ للتو؟ كما أنه طلباته تكثر “أمي أنا جائع.. أمي أخبريني قصة الأرنب.. ثم يطلب قصة العصفور والضفدع والقطة.. إلى أن يثير غضبكِ ويبدأ الجدال والصراخ؟

االسبب الأمول: لنوم هو مواجهة مع الوحدة

تتعدد الأسباب منها أن الليل هو أول مواجهة للطفل مع الوحدة، في مرحلة من حياته لا وجود له فيها إلا مع المجموعة. مما يجعل طلبات الأطفال من أمهاتهم لا تنتهي: الرضّاعة، كوب الحليب، القصة، الرغبة في الذهاب إلى الحمام… والهدف من كل هذه الطلبات هو تأخير وقت النوم.

السبب الثاني: يكمن في الخوف من الظلام

لا تجبروا أبداً ابنكم على النوم في ظلام كامل إذا كان يخاف من العتمة، ولا تقبلوا أن ينام وكل المصابيح التي من حوله مضاءة. ينبغي أن تناقشوا الأمر معه حتى لا يبقي إلا على مصباح ليلي صغير واحد.
ما تستطيعون فعله هو أن تضيئوا مصباحاً ليلياً صغيراً (بقوة 15 وات)، وليس أبداً مصباحاً قوياً يجعله يعتاد على النوم في الضوء القوي.

السبب الثالث: الرغبة بالاستمرار في الاستكشاف واللعب

الطفولة هي مرحلة الاستكشاف واللعب والنشاط. يحاول في الطفل قضاء أكثر وقتٍ ممكن للتعرف على محيطه واستكشاف بكل ما يثير اهتمامه. فبالتأكيد لن يفضل الطفل النوم على اللعب.

سنقدم لك الحل عبر هذا الفيديو. يتضمن هذا الفيديو خطوات سهلة وعملية لتهييء الطفل مساعدته على النوم باكراً.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعليقات
Loading...