كيف تقين طفلك من لسعات البعوض؟

0

مع كل موجة حرٍ شديد يصبح منزلنا ملجاً للحشرات بكافة أنواعها. لكن الأمر ليس سهلاً إن كان لدينا طفلاً صغيراً في المنزل. فالحشرات تجلب معه الأمراض. من أشهر الحشرات التي تنقل الجراثيم “البعوض”. تعرفي معنا عبر هذا المقال من موقع التربية الذكية كيف تقين طفلك من لسعات البعوض؟

كل نوع من الحشرات يسبب أشكالاً مختلفة من الأمراض:

البعوض، الذباب ، البراغيث وغير ذلك . وعلى جميع الأهل خلال أشهر الصيف أن يحموا اولادهم من عقص الحشرات مستعملين وسائل القضاء الآمنة للقضاء على هذه الحشرات .

اليك بعض الإرشادات والنصائح لحماية الأولاد من لسعات الحشرات وتعرفوا معنا الى وصفة طبيعية آمنة لا تحتوي على مواد كيميائية سامة تقضي على الحشرات

ينصح أطباء الأطفال بمجموعة من النصائح لحماية الأولاد من البعوض، والذباب والبراغيث وغير ذلك من الحشرات
1- أثناء تحميم الأطفال

لا تستعملي الصابون المعطر او سبراي الشعر لطفلك.

2- وصفة الثوم

يمكنك ان تعدي بنفسك هذه التركيبة الفعالة للقضاء على البعوض والحشرات وحماية طفلكمن لسعات البعوض :

هناك تاريخ طويل من استخدام الثوم للتخلص من الكثير من الحشرات، وخاصة البعوض. ليس واضحاً بعد لماذا يعمل الثوم كطارد طبيعي فعّال للبعوض والحشرات الأخرى لكن يبدو أن مركبات قوية فيه مثل الأليسين هي المعادية للبعوض. ثمة احتمال آخر وهو أن رائحته القوية تؤذي البعوض إذ تمنعه من إيجاد طريقه نحو هدفه.

مكونات الوصفة

-ثوم مفروم و زيت البارافين أو الزيت الذي يستعمل للأطفال و عصير ليمون حامض

الطريقة

-افرمي الثوم وغطّيه بالزيت ودعيه منقوعاً لمدة 24 ساعة على الأقل. ومن ثمّ خذي ملعقة كبيرة من هذا الزيت (من دون الثوم) واسكبيها في زجاجة رشّاشة.

-أضيفي كوبين من الماء وملعقتين كبيرتين من عصير الليمون الحامض. وبعد ذلك رجّي الزجاجة جيداً ورشي هذا المبيد لإبعاد البعوض. اخيراً خضّي الزجاجة كلما استعملتها.

3- أبعدي أولادك

أبعدي أولادك عن الأمكان التي تكثر فيها الحشرات كالبرك الراكدة والمياه الأسنة والأطعمة غير المغطاة.

4- النظافة

بعدما يدخل الاولاد الى المنزل، حمميهم .

5- إستخدمي الأمونياك

كما يبدو أن الأمونياك فعال أيضاً في إبعاد البعوض. اسكبوا القليل منه في كوب كل مساء، بشرط أن لا تضعوه في متناول الأولاد.

6- إستعملي خلاصة اللافندر

رشي خلاصة اللافندر بواسطة سبراي على اللمبات الكهربائية قبل أن تضيئيها.

7- بواسطة الزيوت العطرية

الزيوت العطرية ليست مبيدات حشرية، ولكن رائحتها يمكن أن تبعد البعوض. رشي هذه الزيوت بمساعدة سبراي، أو آلة نشر العطر الكهربائية أو ضعيها على قطنة بقرب سرير الطفل. أو رشي هذه الزيوت على أرض الشرفة. لكن انتبهي إلى أن بعض الزيوت العطرية، مثل زيت الجيرانيوم العطري، غير منصوح بها للنساء الحوامل والأولاد أصغر من 6 سنوات.

اترك رد