الطفل الكثير النقّ : 7 أسباب تجعله يتصرف هكذا

0

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

الطفل الكثير النقّ

لماذا ينق الطفل؟

عندما ينق الطفل، فهو يتذمر او يطلب شيئًا ما وهو يقلّد صوت البكاء دون ان يبكي بالفعل. اليكم الاسباب المختلفة التي تجعل الطفل ينق.

لا يحصل على ما يريده

يحتاج الطفل لعدة سنوات لكي يفهم انه ليس بإمكانه الحصول على كل شيء في الوقت الذي يريده. يتمحور اهتمام الطفل حول نفسه ويصعب عليه فهم انه ليس من الممكن تلبية جميع رغباته. وكذلك لا يعرف الفرق بين الحاجة كالشعور بالجوع والرغبة كالرغبة في اكل البسكويت. فيَنق اذًا عندما يكون محبطًا لأنه لم يحصل على ما يريده. ومن الممكن ايضًا ان يتكرر حدوث هذا التصرف اذا ما حصل الطفل دائمًا على ما يريده عندما ينق.


لا يستطيع ان يجد الكلمات لكي يعبر عما يزعجه او يريده

حتى لو اصبح الطفل قادرًا على التكلم اكثر فأكثر، قد لا يمتلك بعد ما يكفي من المفردات المتنوعة التي تمكنه من وصف ما يريده او يشعر به. وبالإضافة الى ذلك، يجد الطفل صعوبة في التحكم بمشاعره، وخاصة عندما يكون محبطًا، حزينًا، او مهمَلًا. وقد يعبّر عندها بالنق.

ليس قادرًا على القيام بشيء بمفرده

حتى لو كان الطفل لا يزال بحاجة الى والديه للقيام ببعض الأعمال، الا انه لديه رغبة قوية في الإستقلالية. قد يرغب بإرتداء ثيابه بمفرده مثلًا، او ان يساعد في تنظيف المنزل، ويبدأ بالنق اذا لم يتمكن من فعل ذلك.


عندما يكون متعبًا او مريضًا

يفقد الطفل نشاطه عندما يكون متعبًا او مريضًا. ان اي استياء او انزعاج بسيط قد يجعله غاضبًا ويدفعه الى النق.

يشعر بالملل او يريد لفت انتباه والديه

نكرر، ينقص الطفل المفردات لكي يعبر عما يشعر به، كالملل او الحاجة الى الاهتمام به. وقد يصبح النق وسيلة للفت انتباه والديه ولكي يقول لهما انه بحاجة الى ان يخصّصا له بعض الوقت.

يقلّد تصرف شخص غيره ينق كثيرًا

يتعلم الطفل الكثير عن طريق التقليد، وقد يتأثر تصرفه بالأشخاص المحيطين به. وكذلك، قد يبدأ الطفل بالنق لأنه يتمثّل بطفل غيره من محيطه يتصرف بهذه الطريقة، كأخته او أخيه أو صديق له في حضانة الأطفال.

تذكروا
  • عندما ينق الطفل، فذلك لأنه لا يجد الكلمات غالبًا ليعبّر عما يشعر به او يزعجه.
  • قد ينق الطفل ايضًا لأنه لا يملك ما يريده، او لأنه متعب او لجذب انتباه والديه.
  • شجعوا طفلكم على استخدام الكلمات للتعبير عما يريده ويشعر به او عما يمنعه من التعبير عن نفسه بطريقة اخرى غير النق.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعليقات
Loading...