كيف تحولين دون سقوط طفلك عن السرير

0

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

يعتبر السقوط من السرير أمرًا شائعًا عند الأطفال الصغار ، لا سيما الأطفال الذين تم نقلهم مؤخرًا من سرير الأطفال إلى سرير أكبر . بدون وجود جوانب أو حواجز سرير الأطفال المعتادة الطويلة المحيطة به ، قد يتدحرج الأطفال مباشرة من حافة المرتبة العادية.

قد لا تؤدي معظم حالات السقوط إلى إصابات خطيرة. ولكن سقوط الطفل من سرير مرتفع بطابقين قد يعرضه لخطر الإصابة بجروح أكثر خطورة. تقلل استراتيجيات الأمان البسيطة التي سنذكرها من احتمال سقوط طفلك من السرير

الخطوة 1

اشترِ سريرًا يناسب حجم طفلك وعمره ومستوى نضجه. على سبيل المثال ، السرير بطابقين ليس آمنًا لمرحلة ما قبل المدرسة، إذ من المرجح أن يتدحرج الطفل عنه ويسقط . بالنسبة للأطفال الصغار، يوفر سرير الطفل المنخفض والمزود بحواجز جانبية عالية بيئة نوم آمنة ويقلل من مخاطر السقوط.

الخطوة 2

شد هيكل السرير حتى لا يتمايل. قد يتسبب السرير المتذبذب في سقوط الطفل عندما يصعد إليه أو عندما يلعب في السرير أثناء النهار. تحقق من ثبات السرير كل بضعة أشهر للتأكد من عدم انحلال البراغي.

الخطوه 3

أضف حواجز جانبية إلى السرير ، وتأكد من تركيبها بشكل صحيح وثبتها بإحكام. . تجدون في معظم المتاجر التي تبيع الأسرة ومواد الفراش ، حواجز جانبية يمكنكم إضافتها إلى أي سرير للمساعدة في الحؤول دون سقوط الأطفال عن السرير.

الخطوة 4

ضع السرير بعيدًا عن النوافذ والرفوف والأشياء الأخرى في الغرفة فهذه الأشياء قد تجتذب الطفل لتسلقها فتهدد بسقوطه عن السرير. على سبيل المثال ، إذا كان رف الكتب بالقرب من السرير ، فقد يصل إلى كتاب ما ويوقعه على سريره . أما إذا حاول التسلق بعيداً بعيدًا جدًا ، فقد يسقط من السرير.

الخطوة 5

ضع فراش طفلك على الأرض إذا كان يميل إلى السقوط من السرير. امنح طفلك فرصة للتعود على بيئة النوم الأقل تقييدًا قبل نقل الفراش إلى هيكل السرير.

الخطوة 6

قم بشراء هيكل سرير منخفض يثبت على الأرض. اختر إذا أمكن فراشاً قليل الارتفاع تكون سماكته أقل من المعتاد.. لن يكون السقوط أقل خطورة إذا سقط الطفل عن هذا النوع من الأسرة المنخفضة بل أن الفراش القليل السماكة سيجعل من السهل الدخول والنهوض من السرير ، مما قد يمنع السقوط خلال تلك الأوقات.

الخطوة 7

لا تشجع طفلك على اللعب في سريره. فالتحرك واللعب في السرير يزيد من خطر السقوط والإصابة.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعليقات
Loading...