تأثير حقيبة الظهر المدرسية الثقيلة على الأطفال

0

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

إذا كان لديك طفل يذهب إلى المدرسة ، فحاول ارتداء حقيبة الظهر الخاصة به ليوم واحد تقريبًا. قد تصاب بالصدمة لاكتشاف العبء الثقيل الذي يحمله طفلك خمسة أيام في الأسبوع. كلما كانت حقيبة الظهر أثقل ، زاد الضرر الذي يمكن أن تلحقه بطفلك. عادة ، يفرط الأطفال في حمل حقائب الظهر ، مما يجعل حقائب الظهر الثقيلة غير آمنة على الأطفال ، وفقًا للدراسات التي أجراها أعضاء قسم جراحة العظام في مستشفى سان دييغو.

تآثير حقائب الظهر الثقيلة على الأطفال

عندما تتجول طفلة بحقيبة ظهر ثقيلة ، يمكنها أن تعرض قوامها للخطر وأن تؤذي عمودها الفقري. وفقًا لـ Medical News Today ، يجب ألا يحمل الأطفال حقيبة ظهر تزن أكثر من 5 كلغ. عندما يتعب الأطفال نتيجة ثقل الحقيبة ، فإنهم لا يضبطون مشيتهم كما يفعل الكبار.بل بدل ذلك ، يميلون إلى إسقاط رؤوسهم للأمام ، مما يضع ضغطاً على الجسم. هذه الوضعية غير المستوية ، إذا استمرت ، تؤدي إلى تلف العمود الفقري

الأحمال الثقيلة

قالت الدكتورة هايدي أورلوف، أستاذة علوم التمرينات في جامعة كانساس ، في برنامج Medical News Today إنه عندما تم فحص الأطفال ، وجد الباحثون أن الأطفال كانوا يحملون حقائب ظهر يتراوح وزنها بين 10 و12 كلغ. كان بعضها عبارة عن كتب مدرسية ، وبعضها كان مجرد أشياء إضافية. أيًا كان ما يوجد في الحقائب ، فإن ما يزيد عن 10 كغ يعد كثيرًا جدًا بالنسبة لهيكل الطفل الصغير.

premium freepik license
مشاكل العمود الفقري

ما يمكن أن يحدث على وجه التحديد للعمود الفقري هو الضغط على القرص وجعل العمود الفقري ينحني. إذا أبلغك طفلك عن آلام أسفل الظهر ، فقد يشير ذلك إلى مشاكل في العمود الفقري. واعلموا انه من الممكن أن تستمر مشاكل الظهر في الطفولة إلى مرحلة البلوغ.

حزام

والأسوأ من ذلك أن الطفل يحمل حقيبة ظهره مستخدماً حزاماً واحداً فقط ، وهو ما يفعله الأطفال عادةً ، وفقًا لدراسة سان دييغو. عندما يستخدم الطفل حزاماً واحد فقط ، يعيق ذلك تدفق الدم إلى كتفه وذراعه ، مما قد يؤدي إلى إجهاد الكتف وفقدان التحكم الحركي الدقيق.

ماذا أفعل

من القواعد الأساسية الجيدة ألا يزيد وزن الحقيبة عن 10 بالمائة من وزن جسم طفلك. علم طفلك أهمية ارتداء حقيبة الظهر بشكل صحيح مستخدماً كلا الحزامين. قد ترغب أيضًا في التحدث إلى معلم طفلك حول الحد من كمية الكتب التي يجب أن يأخذها طفلك إلى المنزل.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعليقات
Loading...