لماذا عليكم أن تعلموا أولادكم العمل الشاق ؟

0

العمل الشاق للأولاد: الأشخاص الناجحون هم عادة أشخاص يعملون بجد. يعرف هؤلاء الناس كيف يتمكنون من الاستمرار حتى عندما يريدون التخلي والرحيل، وعندما يكون لديهم أخلاقيات عمل جيدة.

يبدأ تعليم الأطفال العمل الشاق من المنزل. مما يعني تكليفهم بالأعمال الروتينية.

يجب أن يطور الأطفال أخلاقيات عمل جيدة وأن يتعلموا أن يكونوا جزءًا من الفريق (الأسرة) ليتمكنوا من النجاح حين يصبحون أشخاصاً بالغين.

لا تتضمن الأعمال المنزلية فقط تخفيف عبء العمل عن الآباء أو عن الأشخاص الذين يهتمون بالطفل. بل يتعلق الأمر أيضاً بتعليم الأطفال المسؤولية وأن يلعبوا دوراً في الأعمال المنزلية وأعباء العمل في الأسرة.

أظهرت الأبحاث أن الأطفال يكونون أكثر نجاحاً كبالغين عندما يكبرون وهم معتادون على القيام بالأعمال المنزلية الروتينية. ومع ذلك، أظهرت هذه الدراسة أيضاَ أن نبة الأهل الذين يكلفون أطفالهم بالأعمال الروتينية المعتادة تنخفض شيئاً فشيئاً.

يحتاج الأطفال إلى تكليفهم بالأعمال المنزلية. وتُعَد مزايا هذه الأعمال عديدة:

• يتعلم الأطفال أن الأشياء ليست مجانية. إذ عليهم أن يكسبوا مكافآت عن طريق القيام بعملٍ ما أو تنفيذ الأعمال المنزلية لشراء الأشياء التي يريدونها.

• يتعلم الأطفال أنهم يشكلون جزءً من فريق وأن الأهل ليسوا وحدهم المسؤولين عن العناية بالمنزل وجميع الأعمال. كما أنهم يلعبون دوراً في استمرارية الحياة في المنزل، التي تتضمن القيام بالأعمال اليومية.

• يتعلم الأطفال أنهم مسؤولون عن العمل الذي يقومون به. إذا لم يقوموا بإنجاز المهام الموكلة إليهم، فهناك عواقب. وإذا قاموا بإنجازها، فهناك مكافأة.

• يتعلم الأطفال احترام منزلهم. عندما يضطر الأطفال إلى الاعتناء بالمنزل، فإنهم يصبحون أكثر إدراكاً لحالة المنزل. على سبيل المثال، الطفل الذي يتعين عليه تنظيف الحمام ويرى أخيه أو أخته يدخلون إليه للاستحمام ويتركون المناشف وأدوات الاستحمام على الأرض، سوف ينزعج لأن أخيه أو أخته قد أفسدا عمله. كما سيصبح هؤلاء الأطفال أكثر مهارة في العناية بالمنزل وبممتلكاتهم إذا قاموا بدور نشط وشاركوا في الاعتناء بالمنزل.

• تعد الأنشطة خارج المدرسة والواجبات المنزلية مهمة. مع ذلك، من المهم أيضاً أن يتعلم الأطفال كيفية العمل الشاق عبر الأعمال المنزلية، كما يظهر أحد المقالات في جريدة وال ستريت. لا تسمحوا لأطفالكم بأن يكونوا مشغولين جداً إلى درجة عدم قدرتهم على المشاركة في المهام المنزلية. هذه الأعمال ستساعدهم في تطوير نموهم وقدرتهم على النجاح عندما يصبحون بالغين.

اترك رد