كيف تتخلصين من بق الفراش نهائياً؟

0

بق الفراش هو حشرة تتغذى على حيوانات الدم الحار كدم البشر ، وهذا هو السبب في وجودها على فراشنا. إذا كنت تشكين في وجود بق الفراش على فراشك ، فسنخبرك هنا كيف تتخلصين منه.

كيف نتعرف الى بق الفراش

يكون لون بق الفراش البالغ بنياً أو ضارباً إلى الحمرة ،جسمه مسطح بيضاوي الشكل. إنه تقريبًا بنفس حجم حبة الأرز. عندما تقومين بتفكيك سريرك وتثبيته على أحد طرفيه ، قد تتمكنين من رؤية الحشرات ، أو على الأقل صغارها، أو البقع الداكنة من فضلاتها الجافة. أعطي اهتمامًا خاصًا لدرزات فراشك ، حيث تتواجد معظم الحشرات. إذا كان لديك سرير خشبي ، فتحققي من شقوقه أيضًا.

وضع غطاء للفراش

هناك أغطية فراش خاصة مقاومة لحشرات السرير متوفرة في السوق ، يمكنك وضعها فوق فراشك الموبوء ، وحبس البق بداخلها. في النهاية ، ستموت جوعاً وستتحررين منها . قد تحتاج هذه الحشرات ما يصل إلى 400 يوم لتموت جوعاً. لذلك ، عليك التأكد من أن غطاء فراشك الخاص بمقاومة البق بقي في مكانه طوال هذه المدة.

تعريض فراش سريرك لدرجات حرارة عالية

للتخلص من بق الفراش ، يمكنك إخراج فراش السرير للخارج وإبقائه في مكان مشمس وساخن لمدة 4-5 أيام. وبما ان البرودة تقضي أيضاً على البق يمكنك وضع الفراش في ثلاجة خاصة يمكنك استئجارها لوضع فراشك فيها أو إرسال الفراش الى مكان تتواجد فيه هذه البرادات الكبيرة.

رش رذاذ غير سام

تتوفر بخاخات غير سامة للقضاء على البق . يمكنك رشها على فراشك الموبوء وتغليفه بكيس بلاستيكي وتركه شهرين. سوف يموت البق ، وسيصبح فراشك خالياً منها. إذا كانت رائحة البخاخ تزعجك ، يمكنك تنظيف مرتبتك بالتنظيف الجاف لتجعليها جديدة.

آلة التبخير

يمكنك شراء جهاز تبخير من أي متجر أجهزة محلي. يمكنك أيضًا استخدام غلاية كهربائية لتوليد البخار ، وتوجيهها إلى المرتبة بمساعدة أنبوب متصل بها. من المعروف أن البخار يقتل بق الفراش وأيضًا بيضها. أثناء رش البخار ، تأكدي من التركيز على جميع طبقات وزوايا الفراش.

التخلص من الفراش المصاب

في الحالات الشديدة لانتشار بق الفراش ، قد تحتاجين إلى التخلص من الفراش المصاب . تذكري انه إذا انتشر البق في فراشك فمن المحتمل أيضًا أن ينتقل البق الى البياضات والسجاد والأرضيات وغيرها من الأشياء في الغرفة. لذلك ، أولاً وقبل كل شيء ، تخلصي من الفراش الذي هو المصدر الاساسي للبق ومن ثم عالجي العناصر المتبقية في الغرفة.

3d rendered medically accurate illustration of a bed bug on human skin
لمنع انتشار البق في جميع أنحاء المنزل، إليكِ بعض التوصيات:
  • قومي بغسل كل الملابس المصابة في الغسالة، أو قومي بتسخينها.
  • بالنسبة للأغراض الصغيرة، بعد ذلك قومي بلفها داخل كيس بلاستيكي ووضعها في الشمس لعدة أيام.
  • اغسلي جميع البياضات، الملابس، الحقائب، المفارش، الأشياء المصنوعة من القماش، الألعاب المصنوعة من القماش، والوسائد على درجة حرارة عالية، وجففيها أيضاً على درجة حرارة عالية. تقدّم بعض المغاسل هذه النوع من الخدمات.
  • استنجدي بالمبيدات الحشرية
  • إذا كان من غير الممكن غسل الأشياء المصابة بالبق، لم يعد يتبقى سوى استخدام المبيدات الحشرية. إنها فعالة للقضاء على جميع الطفيليات. قبل استخدامها من المهم تحضير الغرفة. لذلك:
  • اغسلي الملاءات والأغطية والألحفة.
  • أفرغي الأثاث: خزائن الملابس، الخزائن التي تحتوي على أدراج (الصوان)، الطاولات، طاولة السرير الجانبية، إلخ.
  • قومي بتخزين الملابس داخل أكياس الغسيل.
  • نظفي بواسطة المكنسة الكهربائية.
اترك رد