الحل لمشاكل ابنكم المراهق بحسب رأي الاختصاصيين

0

ابنكم المراهق وأفضل الرياضات للمراهقين

هناك العديد من الرياضات مثل: الرياضات القتالية، والرياضات الجماعية، أو رياضات التحمّل. كيف تختارون الرياضة التي سيمارسها ولدكم المراهق؟

أفضل الرياضات لمعالجة التوتر والضغط النفسي

إذا كان ولدكم المراهق يعاني من التوتر، وخاصة بسبب الدرس، فهو بحاجة إلى رياضة تساعده على التخلص من الضغط. ويمكن أن تكون الرياضات الجماعية مثل كرة القدم وكرة السلة فكرة جيدة، لأنها قبل كل شيء عبارة عن ألعاب. المشكلة التي قد تواجهه هي الضغط الذي قد يسببه المدرب أو زملاؤه. لذلك فهي سيف ذو حدين.

إن الرياضة الأفضل لمعالجة القلق هي بالتأكيد الرياضة الفردية، مثل الركض أو ركوب الدراجة. عندما يكون المراهق بمفرده، يستطيع التركيز، ويمكنه أن ينتهز الفرصة لكي يكون صافي الذهن وألا يفكر بمشاكله أثناء قيامه بهذا النشاط. وكذلك يمكنه الاسترخاء من خلال الاستماع إلى الموسيقى التي يمكن أن تكون صاخبة ليشعر بالنشاط، أو هادئة.

أفضل الرياضات لمعالجة الخجل عند ابنكم المراهق

هل ولدكم المراهق خجول؟ يمكن أن تكون الرياضة علاجًا جيدًا. عندما يمارس نشاطًا جماعيًا، سيضطر إلى الاختلاط بالأشخاص الآخرين، وتعلم كيفية إقامة علاقات مع زملائه في الفريق. ويعتبر القيام بنشاط رياضي طريقة جيدة لكي يكوّن أصدقاء خارج المدرسة. لن يراهم ولدكم سوى مرة أو مرتين في الأسبوع، وسيكون متشوقًا للذهاب إلى التدريب للقائهم.

تعتبر الرياضات التي تساعد على تطوير الذات أيضًا علاجات جيدة للخجل. فالرياضات القتالية مثل الجودو تجبر اللاعب على الاحتكاك الجسدي بالآخرين، وبالتالي تحسن ثقته بنفسه.

أفضل الرياضات لخسارة الوزن

هل أنتم تبحثون عن رياضة لمراهق يعاني من الوزن الزائد؟ هناك أنشطة بدنية تساعد على حرق السعرات الحرارية أكثر من غيرها.

إليكم أفضل التمارين البدنية لخسارة الوزن:
  • الركض
  • القفز على الحبل
  • الملاكمة
  • السباحة
  • ركوب الدراجة

تعتبر هذه الأنشطة فعالة جدًا لخسارة الوزن وتنحيف الجسم. لأنها تحرك الكثير من عضلات الجسم وبالتالي تتطلب الطاقة الموجودة في الدهون. وكلما تطلب النشاط طاقة أكبر كلما تخلصتم من كمية أكبر من الدهون!

إذا كان ولدكم المراهق يرغب في ممارسة الرياضة في المنزل لفقدان الوزن، يوجد أيضًا تمارين لهذا الغرض. ويعتبر التمرين المتناوب عالي الشدة أحد أفضل الحلول لخسارة الوزن.

إن التمرين المتناوب عالي الشدة عبارة عن نشاط بدني يستمر حوالي 20 دقيقة. بعد الاحماء، يجب القيام بعدة حركات مشابهة لتمارين رفع الأثقال. تمارين الضغط، ومشية الدب، والقرفصاء… وأخيرًا التمدد. إن القيام بالتمرين المتناوب عالي الشدة لا يتطلب الكثير من الوقت، ويساعد على حرق السعرات الحرارية بشكل كبير. وينصح بالقيام به كل يومين. بإمكانكم أن تجدوا فيديوهات على الانترنت توضح كيفية القيام بهذه التمارين.

أفضل الرياضات لبناء العضلات عند ابنكم المراهق

هل يتذمر ولدكم المراهق من كونه نحيفًا جدًا ويرغب في بناء عضلاته؟ في الواقع، في سن المراهقة، يتغير الجسم ويرغب الشباب في الاهتمام بنفسهم، لكي يشعروا أنهم جذابون. ويعتبر بناء العضلات معيارًا مهمًا بالنسبة للعديد من المراهقين وخاصة الذكور للشعور بأنهم جذابون بدنيًا. ولذلك ليس مستغربًا إذا ما أراد ولدكم المراهق امتلاك عضلات قوية.

ولتحسين بنيته العضلية، يمكنه بطبيعة الحال القيام بتمارين كمال الأجسام. وسواء في النادي الرياضي أو في المنزل، بالإمكان القيام بتمارين رفع الاثقال لبناء العضلات. وليس من الضروري امتلاك الأجهزة الرياضية لبناء العضلات. فبفضل العديد من مقاطع الفيديو المتوفرة على اليوتيوب، يستطيع ولدكم المراهق تعلم كيفية بناء عضلاته من دون استخدام الأدوات الرياضية.

تعتبر الملاكمة أيضًا من الأنشطة الرياضية المفيدة لبناء العضلات. وميزة الملاكمة مقارنة مع تمارين رفع الأثقال هي أنه يتم الإشراف على ولدكم المراهق من قبل مدرب، وبالتالي يمكنه أن يتطور بشكل أسهل.

إن الرياضة هي الحل لجميع المشاكل التي قد تواجهنا في حياتنا اليومية. ولكن لا يجب المبالغة في ممارستها. وتذكروا أيضًا أن النظام الغذائي أمر مهم جدًا، ليس فقط من أجل الأداء الرياضي، وإنما أيضًا من أجل حياة صحية.

اترك رد