بيكربونات الصودا: الطريقة غير السامة للتخلص من النمل

0

التخلص من النمل:
بفضّل العديد من الأشخاص أن يستعملوا حلولاً غير سامة وطبيعية للتخلص من النمل. وبيكربونات الصودا هي خيار رائع لهذا الهدف لأنه بإمكانها قتل النمل وهي ليست ضارة للحيوانات الأليفة إلا إذا تناولها الحيوان بكميات كبيرة. إليكم الطرق التي يمكنكم من خلالها استعمال بيكربونات الصودا لقتل النمل، وكيف يعمل هذا المركب الكيميائي لهذا الغرض.

كيف تتخلصون من النمل باستعمال بيكربونات الصودا

يمكنكم استخدام بيكربونات الصودا لإبعاد النمل عن منزلكم أو قتل النمل الموجود فيه.

لتجنّب غزو النمل لمنزلكم، أنتم بحاجة فقط إلى بيكربونات الصودا. يعرف النمل أن عليه تجنب بيكربونات الصودا الصافية، لذلك يمكنكم رشها حول المداخل وعتبات النوافذ وأماكن الدخول الأخرى لإبقائه خارج المنزل. يمكنكم أيضاً أن ترشوا قليلاً منها في الخزائن وتحت المغاسل وفي الأماكن الأخرى المعتمة العالية الرطوبة التي يجد فيها النمل ملاذاً في منزلكم.

لاستعمال بيكربونات الصودا كمبيد حشري، ستحتاجون بيكربونات الصودا وسكر ناعم مطحون. يعرف النمل أن عليه تجنب بيكربونات الصودا، لكن إخفاءه بالسكر سيخدعه لتناول هذه المادة الكيميائية ومشاركتها مع مستعمرته. اتبعوا هذه الخطوات لقتل النمل باستعمال بيكربونات الصودا:

  1. اخلطوا مقادير متساوية من السكر الناعم وبيكربونات الصودا في كوب. انتبهوا إلى أنه يجب عليكم استخدام السكر الناعم – فالنمل سيكون قادرًا على فصل السكر العادي عن بيكربونات الصودا. واعتمادًا على نوع النمل الذي تتعاملون معه، يمكنكم إضافة العسل أو المربى أو زبدة الفول السوداني أو أي شيء آخر لجعل المصيدة أكثر جاذبية.
  2. رشوا الخليط في الأماكن التي يتواجد فيها النمل بشكل كبير. على سبيل المثال، إذا كان النمل يستعمل فتحة في الجدار للدخول إلى مطبخكم، ضعوا بعضاً من بيكربونات الصودا على فوهة الفتحة. عليكم أيضًا أن تغلقوا الفتحة بمجرد أن تتخلصوا من الغزو.
  3. أنثروا الخليط في الخارج على تلال النمل والمناطق الأخرى التي قد يبني فيها النمل أعشاشه، مثل الأحجار، وأكوام الحطب، وحول قاعدة الأشجار.
    يجب أن تكون هذه الخطوات البسيطة كافية لإصلاح مشكلة النمل. يمكنكم أيضًا مزج بعض الماء مع خليط بيكربونات الصودا والسكر لعمل عجينة. وهناك حيلة أخرى تقضي بوضع بعض خليط بيكربونات الصودا في زجاجة مشروب صودا وتركها بالخارج. سيصعد النمل إلى الزجاجة للوصول إلى المزيج السكري، لكن حيواناتكم الأليفة لن تتمكن من الوصول إليه.
وصفة إضافية: بيكربونات الصودا وحمض البوريك

حمض البوريك ليس منتجًا يستعمل كثيراً في المنزل، لكن بعض الناس يحتفظون بهذه المادة الكيميائية كمطهر أو لصنع غسول للعين في المنزل. كما أنه مبيد حشري فعال ومكوّن شائع في المنتجات التجارية.

يمكنكم أن تضفوا فعالية أكثر على مزيج بيكربونات الصودا الذي تصنعونه عن طريق إضافة بعض حمض البوريك للمساعدة في قتل النمل. ولكن العائق هو أن حمض البوريك سام. قد يؤدي الاستهلاك البشري له إلى مشاكل في المعدة وطفح جلدي.

وصفة إضافية: بيكربونات الصودا والتراب الدياتومي

بعض الناس يخزنون التراب الدياتومي الغذائي في المنزل لاستخدامه كمساعد للجهاز الهضمي أو كعنصر رئيسي لإزالة السموم. وكما هو الحال مع بيكربونات الصودا، يتواجد أيضًا في بعض معاجين الأسنان ومزيلات التعرق ويمكن استخدامه في محاليل التنظيف المنزلية. ويمكن استخدامه لقتل النمل. وكما هو الحال مع حمض البوريك، يمكنكم إضافة بعض التراب الدياتومي إلى وصفة السكر وبيكربونات الصودا لجعل المبيد الحشري أكثر فعالية. ولكن التراب الدياتومي طبيعي وغير سام، لذلك لا داعي للقلق إذا قام البشر أو الحيوانات الأليفة بلمس أو أكل الخليط.

اترك رد