الطريقة الرائعة كي يتركك أطفالكِ أخيراً وشأنكِ

0

كي يتركك أطفالكِ أخيراً وشأنكِ ماذا عليك أن تفعلي؟
كأم ، أنا محترفة فيما يتعلق بتعدد المهام. في الحقيقة ، ليس لدي فعلياً أي خيار آخر.

كي لا أضيع الوقت، ٍنادراً ما أشاهد التلفاز دون طي الغسيل أو كي الملابس أو القيام بأي شيء آخر. أنثاء الاتصال الهاتفي، أقوم بإطعام طفلي. باختصار، أحاول توفير أكبر قدر ممكن من الوقت.

لكن هذا ليس جيداً، لأنه يعني أننا لا نأخذ قسطاً من الراحة أبداً. نحن لا نستغل اللحظات الصغيرة المليئة بالحنان مع أطفالنا، ولا نأخذ الوقت الكافي لشم الزهور.

نحمل أنفسنا الكثير من الضغط لنكون مثاليات من كل النواحي. على سبيل المثال، لا يمكننا أن نتخيل أن يكون لدينا منزل تعمه الفوضى.

لماذا؟ لأننا لا نريد أن يتهمنا أحد الأشخاص بأننا لا نستطيع التعامل مع كل ما يتعين علينا القيام به. ملاحظة لكل من يحاول انتقادنا: يمكننا التعامل مع أي شيء، لا داعي لان تقلقوا بشأننا.

ببساطة، يحدث أن نشعر أننا نتسابق مع الوقت ونسقط من التعب. لكن كل شيء على ما يرام! وحين أشعر بالحاجة إلى الراحة وأخذ قسط من النوم والراحة تبدأ طلبات أطفالي التي لا تنتهي ..

لحسن الحظ، هناك حيلة رائعة كي يترككِ أطفالكِ أخيراً بمفردكِ دون إصدار ضجيج.

كيفية القيام بذلك الخطوات المطلوبة:
  1. اذهبي لرؤية أطفالكِ
  2. قولي لهم: “أيقظوني خلال ساعة حتى نبدأ بتنظيف المنزل معاً”.
  3. ثم اذهبي لتستريحي في غرفة نومكِ بهدوء.
  4. سيبقى أطفالكِ هادئين ومهذبين جداً، لأنهم بالتأكيد لن يرغبوا بمساعدتكِ قي تنظيف المنزل.
النتيجة

ها أنتِ تعرفين الآن طريقة كي يترككِ أطفالكِ بمفردكِ لبعض الوقت بشكل عملي حين تحتاجين إلى الحصول على قسط من الراحة والهدوء، أو على وقت للتركيز على العمل أو حتى لقضاء بعض الوقت مع شريك حياتكِ!

أستخدم هذه الحيلة منذ عدة سنوات مع طفليّ الاثنين ويجب أن أخبركِ أنها تنجح بشكل فعال جداً!

وبما أنني غالباً ما أقوم بتنظيف المنزل في أيام السبت، أقوم باستخدامها في هذا اليوم.

ماذا عنكِ…

هل جربتِ هذه الحيلة مع أطفالكِ كي تحصلي على بعض الوقت لنفسكِ؟ أخبرينا في التعليقات عن مدى فعالية هذه الطريقة. نتشوق للتعرف على تجربتكِ!

اترك رد