لا يحتاج أطفالك إلى أم مثالية، بل يحتاجون فقط إلى أم سعيدة

0

يحتاجون فقط إلى أم سعيدة:
قد ترغبين كثيرا في أن تكوني أفضل أم ولكن ذلك لا يعني أن عليك أن تكوني مثالية. لا وجود “لأم مثالية”، وكلما أسرعت في التعامل مع ذلك، باتت الأمور أفضل لك ولأطفالك على المدى الطويل.

ليس هناك كتيّب عن كيفية أن تكوني أفضل أم في العالم، ولكن مع الوقت ستكتشفين أنك إذا كنت أماً سعيدة تعتني باحتياجاتها إلى جانب احتياجات أطفالها، ستكونين أماً رائعة. لا ينبغي أن تقلقي كثيراً حيال أخطائك أو أن تنهاري عند عجزك عن إنجاز ما ترغبين به، عليك فقط أن تبذلي قصارى جهدك وأن تدعمي أطفالك في كل ما يختارون فعله في الحياة. بدلاً من الهوس بالأخطاء الصغيرة التي يرتكبها أطفالك، عززي الأشياء التي ينجزونها بشكل صحيح وعلميهم أن يكونوا سعداء من خلال السماح لهم برؤيتك تتصرفين بهذا الشكل.

كلا، لن تكوني سعيدة 24/7 ولكن إذا أمضيت وقتاً على تعزيز السعادة في حياتك، ستمسين سعيدة طوال الوقت.

بالطبع، قد تتعثرين هنا وهناك أو تجدين أن الأمور باتت مرهقة بعض الشيء بحسب الموقف، لكن ذلك لن يقف عائقاً أمامك. فقط لأنك تنهارين أحياناً لا يعني أنك أم غير سعيدة كلياً أو أنك لا تقومين بعملك بالشكل الصحيح. نحن بشر فقط.

إذا كنت تريدين أن تكوني أماً سعيدة حقاً، لا تهتمي بمحاولة إخفاء إحباطاتك عن العالم. لا بأس بأن تكوني منزعجة قليلاً أحياناً، ولا بأس بأن يظهر هذا الجانب السلبي بين الحين والآخر. إن كبت هذه الأشياء سيؤدي فقط إلى أن تسوء الأمور وتحولك إلى إنسانة غير سعيدة بشكل عام، وهو ما نرغب بتجنبه.

إذا كنت تلبّين احتياجات أطفالك، وكانت الابتسامات ترتسم على وجوههم في الكثير من الأحيان، فهذا يشير إلى أنك تقومين بعملك بشكل جيد، وأنك تستحقين التقدير الذي قد لا تكونين بالضرورة تحصلين عليه. من خلال رؤية هذا الجانب من أطفالك، يجب أن تكوني سعيدة وبالتالي ستبرزين جانبك الإيجابي والرائع بشكل أكبر مع أننا قد نعتقد أن أطفالنا يحتاجون إلينا أكثر مما نحتاجهم نحن، لكن الأمور تبدو عكس ذلك تمامًا في نظر الأم.

سيحبك أطفالك بشكل أكبر حتى لو ارتكبت الأخطاء أحياناً، لن يكرهوك لأنك تمرين بيوم سيء أو لأن الأمور لا تجري بشكل جيد في هذه اللحظة، لذا لا تقلقي حيال ذلك. يحتاج أطفالك إلى أن تكوني مرتاحة ومقتنعة بحياتك، وهم لا يريدونك أن تكوني مهووسة بأن تكوني بطلةً طوال الوقت بسببهم. أنت بطلة حتى عندما لا يبدو الأمر كذلك.

ليست الأمور دائمًا على ما تبدو عليه، وحتى إذا شعرت أن كل شيء ينهار، يمكنك المحافظة على ثبات نفسك.

اترك رد