11 فكرة ذكية في المنزل تريحكم وتوفر عليكم الكثير

0

هل تريدين تجنب فوران  السوائل من الطنجرة؟ هل تريدين أن تفتحي المراطبين بسهولة.؟هل تريدين إزالة الرواسب عن المرحاض؟ هل تريدين فتح أنابيب الصرف الصحي بسرعة عندما تنسد؟ وهل تريدين تنظيف الدوش المتكلس؟ و هل تريدين التخلص من رائحة الفم الكريهة؟

أزيلوا الرواسب من المرحاض

اسكبوا محتوى قنينة كبيرة من الكوكاكولا في المرحاض واتركوها طوال الليل. في الغد، اغسلوها بالصابون. سيصبح المرحاض براقاً نظيفاً.

افتحوا أنابيب الصرف الصحي بسهولة

اسكبوا كوباً من البايكنغ صودا في المغسلة المسدودة ثم اسكبوا بعده فوراً كوباً من الخل؛ ستصبح الأنابيب مفتوحة فوراً.

نظفوا الدوش

لفتح الدوش وحنفية المغسلة وتنظيفهما، ضعوا الخل الأبيض في كيس بلاستيكي واربطوه بمطاط عند أعلى الدوش. اتركوه طوال الليل. في الغد، انزعوا الكيس وسيكون كل شيء نظيفاً.

لا تتركوا الأزرار تقع

ضعوا القليل من ورنيش الأظافر الشفاف على خيط الأزرار كي لا تفقدوها.

إذا كانت رائحتكم كريهة…

إذا لم يكن لديكم مزيل رائحة في متناول يدكم وكانت رائحتكم كريهة (إذا كنتم في نزهة أو تمرسون الرياضة) ابحثوا عن ليمونة حامضة أو برتقالة أو مندرين، وافركوا جسمكم بها. حُلّت المشكلة !

ارفعوا الصوت

ضعوا هاتفكم الذكي في كوب زجاجي لتصغوا أفضل إلى الموسيقى أو للاستيقاظ صباحاً.

احتفظوا بالثلج أطول وقت ممكن

عندما تذهبون في نزهة وتأخذون ثلجاً معكم، رشوا الملح عليه حتى يبقى جامداً أطول وقت ممكن.

رائحة نَفَس منعشة

إذا خرجتم من المنزل ونسيتم أن تستعملوا فرشاة الأسنان، أو لم يكن لديكم معجون أسنان، اشتروا تفاحة : كلوها، سترون أن رائحة نَفَسكم ستتغير.

شموع الحمضيات

أتريدون أن تبقى رائحة الجو عطرة من حولكم مدة ساعات ؟ حضروا شمعة بواسطة برتقالة أو ليمونة حامضة. سيستغرق النور والعطر وقتاً طويلاً جداً. انظروا إلى الفيديو لتروا كيف تفعلون هذا.

كيف تفتحون مرطباناً

نعرف جيداً أن حيلة الشريط اللاصق فعالة جداً في فتح مرطبان. لكن ما العمل إذا لم يكن لديكم شريط لاصق ؟ هناك طريقة أخرى هي أن تضعوا لمدة ثوانٍ الوعاء من جهة الغطاء على النار، فقط بضع ثوانٍ، ويمكنكم عندها أن تفتحوها بسرعة.

ضعوا ملعقة على الطنجرة

هذه الحيلة تنجح في كل الظروف. عندما يكون لديكم سائل على النار، تجنبوا أن يفيض على الجانبين بأن تضعوا ملعقة خشب على الطنجرة.

اترك رد