“عضلة الروح ” في جسمكم هي مصدر الخوف والقلق. كيف تمرنونها لتشفيكم ؟

3

” عضلة الروح ” في جسمكم هي مصدر الخوف والقلق
الجسم البشري مؤلف من العديد من العظام التي تتحرك بواسطة الأربطة والعضلات والمفاصل وعدد لا يحصى من العناصر الأخرى المتحركة التي تؤلف بمجملها مجموع جسمنا، لكن الأكثر أهمية فيها كلها؛ عضلة psoas major.

نسميها أحياناً ” عضلة الروح “، لأن دورها حاسم في تثبيت الجسم وتوازنه، ولديها تأثيرات عديدة على حركته، توازنه ومرونته. هذه العضلة كبيرة جداً لدرجة أنها عندما تكون متمددة ومسترخية، فإن التوتر الذي تحرره هذه العضلة يحسّن تواصلكم مع اللحظة الحاضرة.

” عضلة الروح “

برهنت بعض الأبحاث أن عضلة ال psoas تلعب دوراً أساسياً في عافيتنا النفسية وصحتنا الجسدية. تمتد هذه العضلة من الساقين إلى العمود الفقري. إنها في الواقع العضلة الوحيدة التي تربط الساقين بالعمود الفقري. إنها تبدأ من الفقرة الظهرية (الصدرية) T12 وتمر بالفقرات القطنية أسفل الظهر قبل أن تصل إلى الفخذ وإلى الساق الأمامية.
تميل عضلة ال psoas إلى التصلب والتوتر إما بسبب أسلوب حياتكم الخامل جداً، وإما لأنكم نشيطين لكنكم لا تقومون بتمطيط جسمكم بشكل كافٍ. إرخاء عضلة ال psoas والتخلص من التوتر فيها يمكن أن يعالج خوفكم وقلقكم.

إليكم بعض تمارين التمطط الممتازة لتأمين القوة والمرونة لعضلتكم

إذا وجدتم هذه المقالة التي قدمناها لكم من التربية الذكية و آي فراشة مفيدة، لا تترددوا في مشاركتها مع أصدقائكم وأقاربكم. شكراً لكم !

3 تعليقات
  1. […] من السهل دائماً اكتشاف القلق، وخصوصاً عندما يتعلق الأمر بالأولاد. كل سنة، حوالى 25% […]

  2. […] من السهل دائماً اكتشاف القلق، وخصوصاً عندما يتعلق الأمر بالأولاد. كل سنة، حوالى 25% […]

  3. […] مارسوا الرياضة كل يوم للحفاظ على مرونة جسمكم. […]

اترك رد