أغرب 4 نصائح من دكتور شهير تبقيكم بصحة جيدة وتغنيكم عن الأدوية

0

يعطينا الدكتور فريدريك سالدمان، في هذا المقال، 4 نصائح غريبة للحفاظ على صحة جيدة بفضل حلول بسيطة وطبيعية.
الدكتور فريدريك سالدمان هو طبيب قلب، أخصائي تغذية، متخصص في مواضيع النظافة الصحية، وهو يكشف لنا هنا عن عدة نصائح مفاجئة وصادمة للعناية بالصحة بطريقة طبيعية…

ابدأوا وجبتكم بالحلوى لفقدان الوزن
قد يبدو لكم هذا مخالفاً للمنطق والعقل، لكن تناول الحلوى في بداية الوجبة يساعد على تجنب البدانة، وحتى على فقدان الوزن. كيف ؟ الرسالة السكرية التي تبعثها الحلوى تخدع الدماغ فينشط آلية الشبع ويقلل كمية الطعام الذي نتناوله خلال الوجبة. هكذا يمكننا أن نتلذذ بالأكل دون أن ندفع الثمن على الميزان !

اطردوا الغازات المعوية للحصول على بطن مسطح
هاهنا نجد الإزعاج وليس اللذة. من الصعب فعلاً أن نشعر بالتحسن عندما يكون جهازنا الهضمي مضغوطاً بالغازات. لنحصل على بطن مسطح ومرتاح، هناك بضعة تمارين تسمح بتفريغ الغازات المزعجة التي، إذا ظلت محبوسة، تزيد خطر الإمساك.
بالتأكيد، يجب أن تفعلوا هذا وأنتم وحيدون. لتفريغ الغازات في أقل من ثلاث دقائق، ينصح الدكتور سالدمان أن تقوموا، وأنتم في السرير، بوضعية السجود على الركبتين مع وضع الكتفين على السرير : إنها وضعية تشجع إفراغ الغازات.
لتشعروا بالراحة ولكن بطريقة ألطف : بدل أن تنهوا وجبتكم بحلوى غنية بالسكر، حضّروا لأنفسكم زهورات من بذور الشمار، إنها الوصفة الأنجع ل “البطن المسطح” التي تساعد على التخلص من الغازات المعوية.

اغسلوا أيديكم قبل الذهاب إلى الحمام
كلنا تقريباً ننظر نظرة مشمئزة إلى شخص خرج من الحمام بدون أن يغسل يديه. ولكن العديد منا يجهل أنه من أجل نظافة صحية مثالية، يجب أن تبدأوا بتنظيف اليدين قبل الذهاب إلى الحمام.
عندما تكونون في منزلكم، قد لا تجدون ضرورة لذلك، لكن في الخارج، في المكتب بالذات، من الأفضل أن تغسلوا اليدين قبل أن تقضوا حاجتكم. تخيّلوا فقط كل ما لمستموه قبل أن تذهبوا إلى الحمام : قبضات الأبواب، قطع النقود، مصافحة الأيدي، وكلها حافلة بالميكروبات. بدون أن ننسى غطاء المرحاض الذي يعج هو أيضاً بالميكروبات. باختصار، هناك الكثير من الميكروبات على أيدينا التي سوف تلامس أعضائنا الجنسية مباشرة. وهذا ليس جيداً لك سيدي، ولا لك سيدتي وخصوصاً عندما تغيرين فوط العادة الشهرية.

تغيير الوسادة كل سنتين
الوسادة هي صديق لنا خلال نومنا يريد لنا الخير. لكننا يجب أن نعتاد على الانفصال عنها بشكل منتظم لكي نستفيد منها بشكل أفضل.
يجب عملياً أن نغسلها كل ستة أشهر في الغسالة، وأن نستبدلها كل سنتين كحدٍ أقصى. لماذا كل سنتين ؟ إذا شاهدتم ما يوجد داخل وسادتكم بالميكروسكوب، لن تطرحوا هذا السؤال وسترغبون بأن ترموا هذا الشيء مباشرةً في الزبالة ! 10% من وزن الوسادة يتألف من القراديات، الحية أو الميتة، ومن فضلاتها.

اترك رد