4 فوائد لم تخطر ببالكم لتكرار اسم الله ( فاجئتني الفائدة الرابعة !)

0

في مجتمعاتنا التي يسودها التوتر والضغط النفسي، تكرار اسم الله يقودنا إلى حياة بدون توتر، وهذا يقودنا بدوره نحو إنتاجية أكبر، وإلى القدرة على مساعدة الآخرين بطريقة هادئة، وتعزيز الطبيعة الحنونة، وتراجع الأنانية، ويترافق كل ذلك مع التطور الروحي. إليكم من آي فراشة 4 فوائد لم تخطر ببالكم لترديد اسم الله:

  • تكرار اسم الله ينمي ملكتي استكشاف الذات والتأمل
    استكشاف الذات والتأمل هما ملكتان ضروريتان لترسيخ الصفات الإيجابية فينا. وتبدأ هاتان الملكتان بالنمو من خلال عملية ترديد اسم الله.
    ترديد الاسم بمعناه الحقيقي يبدأ فقط عندما نحاول التركيز على أن نصبح أكثر استبطاناً لداخلنا. إذا أردنا ملاحظة ما إذا كان ترديد اسم الله يمر في الفكر، يجب أن نركز نحو الداخل، بما يعني أن نتعمق في داخلنا روحياً.
    يتشتت الفكر ويركز على محفزات خارجية بسبب طبيعته ولذلك لا يركز على الترديد فترة طويلة. عندما نفهم هذا، يجب أن نحاول إعادة الفكر إلى تكرار الاسم. في خلال هذه العملية، نصبح واعين للأفكار والعيوب في الشخصية، التي تجعل فكرنا يتشتت. وهذا يسمى التأمل.
  • ترديد اسم الله يزيد التركيز
    بما أن العقل الباطني أو اللاواعي يتطهر بفضل التكرار، فإن الانفعالات التي تأتي من اللاوعي نحو العقل الواعي تتراجع ويزيد التركيز. بهذه الطريقة، كل نشاط نقوم به يحدث بطريقة أكثر هدوءً وتركيزاً وكمالاً، ويقود إلى حياة أكثر نجاحاً وإلى التقدم الروحي.
    شهادة امرأة حول هذا الموضوع :” بعد أن تعلمت ترديد اسم الله، عدت إلى منزلي وبدأت أكرره. حتى عندما قام عمي بتشغيل التلفزيون، لم يشتت هذا ذهني. استطعت التركيز بسهولة أكثر على دراستي “.
  • ترديد اسم الله يطهر الكلام
    عندما نخوض طوال اليوم في محادثات ومجاملات مع الناس، هذا يخلق تشويشاً كبيراً في لاوعينا مما يجعل فكرنا غير صافٍ. بما أن ترديد اسم الله ينظف عقلنا اللاواعي بفضل طاقته الإلهية، فهذا يؤدي أيضاً إلى تطهير أقوالنا من كل ما يسيء.
  • فوائد ترديد الاسم شبيهة بالفوائد التي نحصل عليها من الصمت
    ترديد اسم الله هو نوع من الصمت. بالنتيجة، الفوائد النفسية التالية للصمت تحدث أيضاً عندما نكرر اسم الله :
    أ. نخفف من المشاكل في هذا العالم : أغلب المشاكل في العالم تأتي نتيجة كلامنا. مع ممارسة الصمت، سنتجنب هذه المشاكل تلقائياً.
    ب. نتجنب قول الأكاذيب.
    ج. نراقب أعداءنا الداخليين الستة : الأعداء الداخليون الستة هي العيوب الأساسية التي تربطنا بالعالم المادي والتي هي مسؤولة عن تعاستنا. إنها العاطفة، الغضب، الفخر، الحسد، الجشع والتعلق. عندما لا يتم التعبير عن انفعالات مثل الغضب، الخ. نحن نقوم بالسيطرة عليها والتحكم بها بفضل ترديد اسم الله.

إذا كان لديكم فوائد أخرى تحبون أن تضيفوها، نرحب في التربية الذكية بمساهماتكم في التعليقات. شاركوا هذه المقالة إذا أعجبتكم. شكراً لكم !

اترك رد