أدوية حماية المعدة والحرقة تؤذي البشر أكثر مما تتصورون

مع أن الأطباء يعرفون ما هو الأفضل لنا إلا أنه ليس علينا إطاعة الأطباء بشكل أعمى. ان عددا كبيراً من الاطباء يعطونك عن قصد معلومات خاطئة وفي بعض البلاد هناك نظام صحي فقير حيث يكون همّ الاطباء الربح المادي من خلال تسويق الادوية.
كلما ذهبت الى طبيب يعمل على وصف بعض الادوية حتى لمعالجة امراض بسيطة كمشاكل الحموضة. على سبيل المثال يقولون له خذ دواء ال omeprazole وهو دواء يوصف لحماية المعدة ولكن وفقاً لدراسات حديثة تبين ان لأدوية حماية المعدة تأثيرات مدمرة على الصحة.

الواقع ان مشاكل الجهاز الهضمي تؤثر في الملايين من الناس. وبدل ان يعالجوا اساس المشكلة تجد الاطباء يصفون بعض الادوية التي لا تفعل شيئاً اكثر من تخفيف العوارض.

ادوية حماية المعدة مثل دواء ال omeprazole وأمثاله من الادوية تدمر الفلورا المعوية والبكتيريا المفيدة وهذا ما يترك الجسم بدون دفاعاته ضد بعض الامراض تاركاً إياه عرضة لعدد من المشاكل.

إليكم لائحة بالتأثيرات السلبية لل omeprazale.
  • فقر الدم
  • القلق
  • الاكتئاب
  • تضرر الجهاز العصبي
  • استنزاف لخلايا الدم الاحمر
  • مشاكل في الجهاز التنفسي
  • وجع عضلات
  • ترقق العظام
  • خرف ومشاكل عصبية.

وفقاً للابحاث الحديثة تبين ان دواء ال omeprazole يسبب نقصاً بالفيتامينات B بنسبة 65% عند الذين يأخذون هذا الدواء بشكل مستمر.

ان استعمال ادوية حماية المعدة لمدة طويلة يسب مشاكل خطرة قد تكون قاتلة. لذا بدل الاعتماد على هذه الادوية اخبر طبيبك انك تريد ان تعالج المشكلة بشكل طبيعي.

الادوية ليست فعالة ضد كل مرض وهي تخدم فقط مافيا الادوية لذا يفضل ان تعيشوا بدونها.

8 تعليقات
  1. Majed يقول

    طيب وماهي البدائل برأيكم

  2. مارين يقول

    شكرًا على المعلومة لأنني استخدم هذا من فترة طويلة ماهي البدائل لحماية المعدة وشكرا

  3. طه جمال يقول

    شكراً للمعلومة لان أنا أعاني من حرقة المعدة وأستعمل الأمبروزول من مدة بيعدة لكن قولو لنا البديل.تحياتي

  4. غير معروف يقول

    استخدمته ومازلت … ماالبديل للالم والحرقه

  5. غير معروف يقول

    زوجى جرب وصفة نتيجتها كويسة اوى معلقتين كبار دقيق رز يذاب فى نص كوب لبن

  6. غير معروف يقول

    انا استخدم الامبرازول بشكل يومي ولا استطيع ان اتناول اي شيء قبل ان اتناول حبة كل يوم على الريق ……وعندما اجريت تنظير للمعدة قال الطبيب بان لدي فتق بالحجاب الحاجز كبير حوالي ٤ سنتيمتر …..فارجوكم كيف استغني عنه ….وهل يفضل العمل الجراحي على الادوية

  7. .خليل يقول

    لا تستغني عنه …الخطر المطلق absolute rush قليل جدا من استعمال الاومبرازول . الدراسات التي صارت من اجل هذا الموضوع كانت ملاحظيهobservational

  8. مرفت يقول

    ياريت نعرف ايه البديل

التعليقات مغلقة.