10 أشياء يمكنكما أن تفعلاها قبل النوم تجعلكما سعيدين

0

أربع أزواج من أصل خمس يعتبرون الفايسبوك أحد الأسباب الرئيسية للانفصال. هذا ناتج عن واقع أن الناس يمضون وقتاً على الأنترنت أكثر مما يتكلمون فيما بينهم. كما أنكم، لتكونوا أزواجاً سعداء، فإن الوقت الذي تمضونه معاً يجب أن لا تقيسوه فقط بالساعات : يجب أن تكون مشاركتكما حقيقية وذات نوعية. وللوصول إلى هذا، يمكنكم أن تتبعوا النصائح التالية.

نرغب في أن نشارككم بضع أفكار حول النشاطات التي تستطيعون تنفيذها معاً مساءً والتي تجعل علاقتكما اكثر سعادة.

1.اطهوا وكلا معاً

تحضير الوجبات معاً يجلب الكثير من الفوائد للعلاقة، مثل الشعور بالمساواة، التعلّم والذكريات المشتركة. عندما تطبخون مع الشريك، أنتم تتشاركون الحيل، والذكريات وتتكلمون عن أطباقكم المفضلة في الطفولة، وعندما تفعلون هذا، تشعرون بقوة علاقتكم الزوجية. إذا شاركتما أنتما الاثنين في تحضير الوجبات، لن يتعب أحدكما من قضاء الساعات في المطبخ، كما أن لا أحد من الشريكين سيشعر بالوحدة.

بعد تحضير الوجبة، من الجيد أيضاً أن تأكلا معاً. هذا يقربكما من بعضكما ويضعكما في مزاج أفضل. عندما تتشاركان الوجبة، أنتما تتواصلان وتشعران بالاتحاد وتتشاركان مشاريعكما وأفكاركما.

2.تكلما عن الأشياء الجيدة التي حدثت خلال اليوم

أحد أسرار الاستفادة من نوم صحي ومن علاقة جيدة هو تجنب النقاشات المسببة للتوتر الذي يؤدي إلى حالة من القلق. نتيجة هذه النقاشات، قد تتسارع دقات القلب ويرتفع الضغط. حتى لو لم يكن اليوم جيداً كما هو متوقع، يمكنكم أن تعثروا على شيء إيجابي تروونه ويجعل شريككم ينام بدون قلق.

هذا السؤال البسيط :”ما هو الشيء الجيد الذي حدث في نهارك ؟” سيساعد على تغيير حالتكم الفكرية ويحفز المشاعر الإيجابية. إنها أيضاً فرصة جيدة للتواصل مع الشريك والتعرف على حياته خارج المنزل.

3.انظرا في عيني بعضكما

التواصل البصري هو تقنية قوية أيضاً رغم أنها بسيطة وتسمح بأن تشعروا بشريككم فعلاً. يحدث تواصل طاقة غير مرئية عندما ينظر كل منكما في عينيّ الآخر. هذا يساعد على إزالة الحواجز وعلى تأكيد التقارب بينكما. إنه يزيد الاسترخاء وأيضاً الارتباط العاطفي بينكما.

اجلسوا ببساطة أمام شريككم وتبادلوا النظر في عينيّ بعضكم. جربوا الشعور بالتواصل واقرأوا المشاعر في عينيه. افعلوها مدة دقيقتين.

4. تذكرا لحظاتكما الأولى معاً

قبل الذهاب إلى السرير، جربوا أن تتذكروا المرة الأولى التي قابلتم فيها شريككم. شاركوه انطباعاتكم عما شعرتم به واطلبوا من شريككم أن يخبركم انطباعه أيضاً. يمكنكم أن تعاودوا قراءة رسائل الحب، أن تتذكروا أول موعد، أول قبلة أو عناق. من المفيد أيضاً أن تتذكروا هذه اللحظات الرومانسية الأولى لتعيدوا إحياء العاطفة.

الذكريات التي تتشاركونها توحدكم وتجعل هذه اللحظات اللطيفة تعود. إنها تساعدكم على أن تعيشوا بانسجام وعلى تقوية علاقتكم.

5. قوما بتدليك بعضكما

بحسب الدراسات، الأزواج الذين يدلكون بعضهم بشكل منتظم، يشعرون بسعادة أكبر. إنه يحسن حالتهم ويخفف من الضغط النفسي. التدليك مدة 15 دقيقة لكل منهما، على الأقل مرتين بالأسبوع، مفيد جداً للصحة العقلية والجسدية. سوف تشعرون بنفسكم أفضل وأنتم تعطون أو تتلقون التدليك.

6. ارقصا معاً

عندما ترقصون، أنتم تنشطون الوظائف العقلية والأهم أنكم تمارسون الرياضة وفي نفس الوقت تتسلون مع الشريك. حتى لو كنتم متعبين في آخر النهار، ضعوا أغنيتكم المفضلة بضع دقائق وادعوا شريككم للرقص.

الرقص معاً مفيد للمحافظة على الشغف في العلاقة. إنه يساعد أيضاً على زيادة اهتمام كل من الطرفين بالآخر. أنتما، في خلال الرقص، تعملان كفريق عمل، يمكنكما أن تستندا واحدكما على الآخر وتقودا بعضكما. فتتواصلان بطريقة لفظية وغير لفظية، مع تحسين التعاون والاحترام المتبادل.

7.غنوا لشريككم

الغناء قبل النوم هو طريقة جيدة لتعزيز العلاقات. تذكروا الأغاني التي كانت أمكم تغنيها لكم قبل النوم وكم ساعدتكم في التواصل.

الغناء له تآثير نفسي إيجابي ويحسن صحة العلاقة الزوجية.

عندما تغنون، تطلقون طاقة، تتغير حالتكم الفكرية وتشعرون بسعادة أكبر. تنفتحون على نصفكم الآخر، وهذا ما يساعدكم على التقارب أكثر. كما أن الغناء أمام شخص آخر يحسّن ثقتكم بنفسكم.

8. اقرآ معاً

عندما تقرأون، تكتشفون معاً أشياء جديدة وتكتشفون معلومات تستطيعون أن تناقشوها فيما بعد. تتعلمون معاً، تصبحون أكثر ذكاءً وتتشاركون اهتمامات متشابهة. تتعلمون كيف تعرفون وتفهمون بشكل أفضل شريككم عندما تتكلمون عن كتاب قرأتموه معاً لتوكم.

هذا يحسن التواصل ويقوي علاقتكم. كما أن القراءة تجعلكم أكثر جاذبية.

9. عبّرا عن الامتنان

بحسب ما يقول العلم، الامتنان ليس فقط تصرفاً وفعلاً ولكنه أيضاً شكل من أشكال الكرم وسمو الأخلاق. التعبير عن الامتنان يقوي العلاقة المشتركة، كما أنكم يمكنكم أن تعبّروا عن هذا الشعور بطرق مختلفة.

قبل أن تناموا، اشكروا شريككم على الغداء أو على الاعتناء بالأولاد. يمكنكم أن تظهروا الامتنان عن طريق أفعالكم : تحضير حمام ساخن لمحبوبكم، تحضير الشاي أو الاعتناء براحته بطريقة أو بأخرى. ستقوون هكذا علاقتكم.

10. ناما في نفس الوقت

قد تكون هذه مشكلة إذا كان الزوجان ينامان في ساعات مختلفة. هذان الزوجان يتشاجران عموماً أكثر، يمضيان وقتاً أقل معاً وعلاقتهما الحميمة تكون أقل تكراراً. إنهما يخسران الحميمية والتواصل بينهما الأمر الذي يمكن أن يؤدي إلى الانفصال.

لهذا السبب، للمحافظة على حرارة العلاقة وعدم الشعور بالعزلة، يجب على الزوجين أن يذهبا للنوم في نفس الوقت. هذا يجعلكم تتجنبون العادات السلبية كالذهاب إلى السرير في وقت متأخر، وهو يعطيكم وقتاً أكثر معاً ويساعد على تقوية الروابط.

أي فكرة من هذه الأفكار تحبون أن تجربوا ؟ أتعرفون نشاطاً آخر مفيداً تستطيعون أن تقوموا به معاً “قبل النوم” ؟ شاركونا إياه في التعليقات.

اترك رد