هل طفلكم يمتلك قدرات غير عادية؟ اكتشفوا معنا إن كان طفلكم ممن يسمون أطفال الأنديغو المميزون

0

هل تشعرون أن طفلكم مختلف؟ طفلكم عنيد ولديه طريقة تفكير مختلفة؟ هل طفلكم يستخدم دماغه الأيمن المخصص للمفكرين والمبدعين؟ قد يكون طفلكِ من أطفال الأنديغو indigo، وفقاً لإحدى الدراسات الحديثة. تعرفي على التفاصيل عبر هذا المقالة من تربية ذكية.

مَن هم الأولاد الأنديغو indigo؟

أطفال الأنديغو indigo ( أو الأولاد النيليون ) هو مصطلح يصف الأولاد الذين بدأوا بالولادة منذ نهاية القرن العشرين. والذين يملكون قدرات نفسية وروحية مميزة، وحتى أيضاً قدرات غير عادية تؤهلهم لتأسيس عصر جديد. يتعلق الأمر بلائحة وضعها الأخصائي المعالج باللعب Jan Yordi، المربي القديم للمراحل الابتدائية والمستشار للأولاد، الذي يعمل مع الأهل والأولاد منذ 25 سنة.

إليكم 11 صفة مميزة لهؤلاء الأولاد، لكي تعرفوا إذا كان ولدكم أنديغو أم لا :
  1. يريدون أن يفكروا بأنفسهم مهما كان الثمن ويفضلون أن لا يفعلوا إلا ما في رؤوسهم على أن يصغوا إلى أهلهم أو إلى السلطة بشكل عام.
  2. هم يملكون حكمة ومستوى يقظة أعلى من المتوسط.
  3. التربية العائلية التقليدية والتأديب لا يبدو أنهما ينفعان مع هؤلاء الأولاد. إذا حاولتم التعامل بقسوة معهم، ستصلون حتماً إلى تعادل في القوى، هذا ما يميزهم.
  4. ليقوموا بالتشويش على الطاقات السلبية ( سواء أكانت صادرة عن أشخاص أو عن آلات )، يقوم الأولاد الأنديغو بإصدار ذبذبات أعلى بكثير.
  5. على الصعيد العاطفي، إذا لم يكن لديهم توازن في مستويات الطاقة، فهم يقومون بردات فعل مختلفة مثل الغيرة، الإصابة بالاكتئاب، أو الغضب.
  6. إنهم مفكرون مبدعون يستعملون دماغهم الأيمن، لذلك فمن الصعب عليهم التكيف مع التعليم المدرسي التقليدي المكرس لتشغيل الدماغ الأيسر.
  7. اضطراب نقص الانتباه ( ADD ) واضطراب نقص الانتباه مع فرط النشاط ( ADHD ) هما اضطرابان شائعان عند الأولاد الأنديغو لأنهم مندفعون ( يستطيع دماغهم معالجة المعلومات بسرعة ) وهم بحاجة إلى أن يظلوا في حالة حركة لكي يركزوا.
  8. هؤلاء الأولاد هم حدسيون، فهم يستطيعون سماع أو معرفة أشياء يبدو متعذراً تفسيرها.
  9. بما أن أطفال الأنديغو حساسون جداً، فهم لديهم مشاكل أكثر مع الطعام وهم حساسون أكثر تجاه المشاكل البيئية.
  10. عندما لا تتم تلبية حاجاتهم، يبدو هؤلاء الأولاد أنانيين ومتطلبين، ولكن هذه ليست طبيعتهم الحقيقية.
  11. هؤلاء الأولاد لديهم مواهب وقدرات غير عادية، لكن يمكن أن ينغلقوا على أنفسهم إذا لم يشعروا بالانفتاح على ما حولهم وبأنهم مقبولين.
اترك رد