كيف تلهين الطفل حين يكون بالسيارة؟

0

يضجر الطفل سريعاً في السيارة، فيصبح الأمر مزعجاً للأهل خاصةً إذا كانت المسافة التي سيجتازونها طويلة. فيحاول الأطفال تغيير مكانهم والقفز واللعب وتشتيت انتباه الشخص الذي يقود السيارة. كيف تلهين الطفل حين يكون بالسيارة؟ سنقدم لكِ عبر هذا المقال من موقع التربية الذكية أفكار لتسلية الطفل البالغ من العمر 3 سنوات أثناء تواجده في السيارة.


أفكار لتسلية ابن الثلاث سنوات حين يكون في السيارة.

رحلات السيارة قد تكون مضجرة للأطفال الصغار ولكن هناك بعض الأشياء التي تساعد. في عمر 3 سنوات يكون الطفل قادراً على توضيب أغراضه للرحلة .

  • إن أغراضاً مثل كتبه المفضلة وكتب التلوين ممتازة لإلهاء الطفل. ولكن عليك أن تنتبهي عندما تضعين أشياء كهذه. اختاري أقلام ماركر قابلة للتنظيف لأنك بذلك تحمين داخل السيارة من خربشات طفلك .
  • إذا كان أمامك رحلة طويلة، قد يكون جلب أيباد أو أي لوح (تابلت) فكرة جيدة. فتنزيل ألعاب أو عرض فيلم تعليمي قد يساعد على تمرير الوقت.
  • ومن الأفكار الناجحة أيضاً جلب لوح يمكن تنظيفه برقعة مبللة وجعل الطفل يعلّم الأحرف أو الرسمات كتلك التي ترونها في الفيديو
قواعد على ركاب السيارة الصغار اتباعها:
  • يجب وضع حزام الأمان أثناء كل رحلة بالسيارة. ويجب تثبيته قبل أن تتحرك السيارة وتركه حتى نهاية الرحلة.
  • يجب أن يركب الأطفال دون سن 13 عاماً دائماً في المقعد الخلفي. هذا يحميهم من الإصابة في حال انتفخت الوسادة الهوائية من جانب الراكب. اشرحوا للطفل أن الأكياس الهوائية يمكن أن تؤذي طفلًا صغيراً بشكل خطير لأنها مصممة لحماية شخص بجسم أكبر بكثير.
  • يجب أن يفهم الأطفال أهمية الحفاظ على الهدوء حتى لو كانوا يجلسون في المقعد الخلفي. إذا كانوا يقفزون أو يصرخون، يمكن أن يشتت ذلك انتباه السائق ويعرض جميع الركاب للخطر.
  • يجب على الأطفال اتباع القواعد المذكورة أعلاه في كل السيارات. حتى إذا كانوا في سيارة أحد الأصدقاء أو الأقارب، وحتى لو لم يتبع الركاب الآخرون القواعد. وإذا طُلب من طفلك الجلوس في المقعد الأمامي في سيارة شخص آخر، فيجب أن يرفض طفلك العرض بأدب ويخبر السائق أنه يفضل الجلوس في المقعد الخلفي.

كيف تلهين الطفل حين يكون بالسيارة؟ سؤال نسألكم إياه أيضاً . إن كان لديكم أفكار أخرى اذكروها في التعليقات.

اترك رد