هل كثرة تناول البيض مفيدة لأطفالكم؟

0

يُستخدم البيض المقلي أو المسلوق كوجبة إفطار للأطفال في الكثير من المنازل، نظراً لفوائده العديدة وسهولة تحضيره. لكن ماذا عن كثرة تناول البيض مفيدة لأطفالكم؟ أم تؤذي أضرار صحية؟ تعرفوا معنا على عدد المرات التي يجب أن يتناول خلالها الطفل البيض كحد أقصى عبر هذا المقال من موقع التربية الذكية.

لا تكثروا من أكل البيض.. لا تأكلوا البيض في الصيف.. كثرة البيض تسبب الكولستيرول.. ما حقيقة هذا الطعام اللذيذ الذي يحبّه الأولاد؟ وهل يجب أن نشجعهم أم لا على تناوله؟

فوئد البيض المتعددة

تناول البيض مفيد جداً لصحة الأطفال والكبار على عدة أصعدة:

  • إن الأحماض الأمينية في البيض هي في توازن صحيح لأجسامنا التي تستخدم البروتين لتلبية الاحتياجات الوظيفية، مثل نمو العضلات، وإنتاج الهرمونات، وإنتاج خلايا جديدة.
  • حتى العظام تحتاج إلى البروتين للنمو. نمو العظام الصحية، وبطبيعة الحال، له أهمية خاصة عند الأطفال.
  • البيض هو واحد من عدد قليل جداً من الأطعمة التي تؤمّن الفيتامين D الطبيعي.
  • كما يحتوي البيض على فيتامينات B لإنتاج الطاقة.
  • في الواقع، وهو مصدر ممتاز للفيتامين B12 بالنسبة للأولاد الذين لا يحبّون اللحوم. بالإضافة إلى ذلك، يوفر البيض الفيتامينات A، D، E، حامض الفوليك والحديد. للحصول على كلّ هذه المنافع على الأولاد أن يأكلوا البيضة كاملة وليس البياض فقط.”
  • كما أن البيض الذي تمّت تربية الدجاج الذي باضه على الحبوب الطبيعيّة المدعّمة بالأوميغا 3 يكون غنيّاً بهذه الدهون المفيدة جداً لصحة الجسم ونمو الدماغ.
  • ويحتوي الصفار على مادة الكولين، وهو المكون الهيكلي لجميع خلايا الجسم لذلك فهو ممتاز للأولاد في فترة النمو.
كم يجب أن يأكل الأولاد من البيض في الأسبوع؟

إذا كان ما يأكله أولادكم هو بيض طازج ناتج عن التربية على العلف الطبيعي فلا بأس بأن يأكلوا كل يوم بيضة.

أما إذا كان البيض هو بيض المزارع الذي يبقى محجوزاً ويأكل الأعلاف المصنّعة ويحقن بالأدوية ومضادات الإلتهاب فالأفضل أن تكتفوا بـ 4 بيضات أسبوعياً.

وهذا يشمل البيض الموجود في الحلوى والمخبوزات.

إذا وجدتم هذا المقال مفيداً لا تترددوا بنشره.

اترك رد