10 نصائح من أخصائيين للحصول على صور ناجحة لأطفالكم

0

يعتبر تصوير الطفل أو الطفلة بنجاح تحديًا حقيقيًا، لأن الأطفال ليسوا دائمًا متعاونين معنا. لذلك جمعنا لكم في هذه المقالة نصائح من مصورين محترفين ستساعدكم على التقاط صور ناجحة وجميلة لأطفالكم الصغار.

1- اتبعوا العيون:

بدلاً من انتظار أن ينظر طفلكم الصغير إلى الكاميرا، ركزوا على عينيه وستكون النتيجة هي نفسها. إنها تقنية تستخدم من قبل المصورين المحترفين ستوفر عليكم الوقت.

2- انسوا الوضعيات:

توقفوا عن الطلب من الأطفال أخذ وضعية أمام عدسة الكاميرا، لأنهم سيبدون غير مرتاحين بابتسامة مصطنعة. الأفضل هو إعطائهم شيئًا ما يمكنهم فعله أو السماح لهم باللعب والركض، وكونوا مستعدين لالتقاط صورتهم في اللحظة المثالية. سوف تتفاجئون بالصور التي ستحصلون عليها: صور طبيعية مليئة بالبهجة والعفوية!

3- تحدثوا مع طفلكم:

إذا كنتم ترغبون في التقاط اللحظات الصادقة مع ملامح وجه عفوية، فكل ما عليكم فعله هو التحدث مع طفلكم أو طفلتكم عن شيء يحبه / تحبه. يمكنكم ببساطة أن تطلبوا منه أن يغني أغنيته المفضلة وأنتم ممسكون بجهازكم لتجميد حركته والتقاط أفضل الصور!

4- انخفضوا بأجسادكم إلى مستواهم:

تذكروا أنكم أطول بكثير من طفلكم، لذا دعوا عينيه ترشدانكم لضبط مستوى التقاط الصور. انحنوا أو استلقوا على الأرض. إذا كنتم تلتقطون صورة لأكثر من طفل وكانت أحجامهم مختلفة، انحنوا لتصبحوا بمستوى الأصغر حجماً. يجب عليكم الانتباه إلى هذه التفاصيل الصغيرة التي ستساعدكم بالتأكيد على التقاط صور أكثر واقعية وطبيعية.

5- لا تخفوا وجهكم خلف الكاميرا:
صور ناجحة
freepik.com

الأطفال ليسوا مثل البالغين، فمن السهل أن يرتبكوا ويتشتتوا بسبب وجهكم المخفي خلف جسم أسود.
أظهروا وجهكم من خلال الإمساك بجهازكم بشكلٍ منخفض قليلاً، مما سيجعل الطفل أكثر راحة ويمكِّنكم من الحصول على نتائج أفضل.

6- إتبعوا الضوء الطبيعي:

الشمس هي حليفكم. إذا أردتم إتمام جلسة التصوير بنجاح مع أقل تعديلات ممكنة، فإن ضوء الشمس هو أفضل مصدر ضوء للصور، سواء في الهواء الطلق أو في الداخل بجوار النافذة.

7- اطلبوا المساعدة:
صور ناجحة
freepik.com

اطلبوا من شخص ثالث أن يشتت انتباه طفلكم الصغير أو أن يجعله يضحك أثناء التقاط صورة، إنها تقنية كلاسيكية تستخدم على نطاق واسع في مواقع التصوير.

8- صور جميلة بدون إظهارالوجوه:
freepik.com

أفضل اللقطات ليست فقط تلك التي تُظهر وجه طفلكم المبتسم. يمكنكم التقاط صور جميلة من الخلف أو أثناء انشغال الطفل بلعبته. التقطوا اللحظات العفوية، ونذكركم مرة أخرى أن التوقيت يلعب دورًا رئيسيًا في التصوير الفوتوغرافي.

9- التفاصيل:
freepik.com

لا تركزوا فقط على الوجوه. أطراف الطفل الصغيرة لطيفة جداً ورقيقة. في بضع سنوات، سيكبر طفلكم وستكون الصور الثمينة لهذه الأيدي الصغيرة بمثابة ذكريات ساحرة.

10- التركيز ومعالجة الصور:

لايت روم (Lightroom ) هو برنامج معالجة صور عملي وإحترافي جداً. ويمكنكم التحقق من البرامج التعليمية على يوتيوب (Youtube ) لمساعدتكم في استخدامه. يستخدم هذا البرنامج كل من المصورين المحترفين وهواة التصوير.
أتمنى أن تكونوا قد أحببتم نصائحنا في التصوير وخاصة أنكم ستجربونها قريبًا مع أقربائكم وأطفالكم!

اترك رد