صفات الأم حسب برجها (السرطان، الأسد، العذراء والميزان)

0

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

إن كنتِ أماً من برج السرطان، الأسد، العذراء أو الميزان تعرفي على صفاتكِ كأم عبر هذا المقال من موقع التربية الذكية حول صفات الأم حسب برجها). لا تترددي في ذكر برجكِ في التعليق لنتعرف معكِ على تلك الصفات.

أم برج السرطان
أنتِ أم حقيقية!

أم برج السرطان تجد صعوبة في تصوّر نفسها بدون حياة الأسرة، المنزل والأطفال. لا مثيل للأسرة في نظرها. هي من أكثر النساء عاطفية، ومن المعروف عنها أنها لا تستطيع أن تحمل مسؤوليات كبيرة جداً على عاتقها. هي رقيقة، حنونة وحساسة، كأنها خُلِقَت لاحتضان أطفالها والاستماع إليهم ومواساتهم، لإعداد وجبات الطعام، لرواية القصص ووضع طفلها الصغير بحنان في سريره مساءً. إلا أنها تعاني من صعوبة في التعامل مع مخاوفها كأم وقلقها من المستقبل. وفيما يتعلق بالعقاب وفرض السلطة، فهي تفضل تسليم هذه المهمة للأب. كونها في الأصل إمرأة_طفلة، فهي تمتلك كل ما يلزم كي تكون أماً حقيقية، دون لعب دور الشخص الطاغية.

أم برج الأسد
ملكة الحماية!

تتمنى الأم، من برج الأسد، أن يتناسب أولادها مع طموحاتها، وتستخدم كل الوسائل اللازمة حتى لا تُضطر يوماً ما إلى الخجل من “ثمرة رحمها”. لذا على قواعد التربية أن تكون صارمة وبمثابة أساس لتطوير عبقري في المستقبل قادر على النجاح والتميز في الحياة. إذا فشلت الأم الأسد في أحد الجوانب في حياتها، فهي تود لو يتألق أطفالها نيابةً عنها؛ وبالتالي سيضطر هذا الصغير إلى حمل شعلة نجاح أمه. إنها ضغوطات كبيرة على أكتاف هذا الكائن الصغير، لكن ليس من المفترض أن يربي الأسد خرافاً… ليس الأمر مريحاً نهائياً حين تكون طفل أمٍ من برج الأسد. لكن تمني الأفضل لأطفالكِ، يعني أنكِ تملكين أيضاً قلباً كبيراً.

أم برج العذراء
تضع لأطفالها القواعد

أم برج العذراء هي من النوع القلق الذي يسعى إلى الكمال. فدور الأم ليس مهمة بسيطة: يجب أن تستخدم كل المعرفة التي تملكها كي تسير الأمور على ما يرام. ضمان التربية السليمة وعدم فقدان السيطرة على الأمور. لذا فهي تثق بالمبادئ السامية، والجداول والقواعد التي يجب تطبيقها. لا يوجد أي مجال لترك الأمور تسير دون انضباط في منزلها: يجب أن يكون لصغارها معايير كي يتمكنوا من الاستمرار والسير بثقة في هذه الحياة! الأمر كله يعتمد على التنظيم ولكل مشكلة حل: أم برج العذراء تسعى إلى تبسيط كل الأمور، كي تتمكن من التعامل مع قلقها بشكل أفضل خلف ستار من الإجراءات الشكلية. مما يتيح لها أن تمنح أطفالها وقتاً من الحب والعطاء ومحاولة إسعادهم.

أم برج الميزان
الطريقة اللطيفة

أم برج الميزان هي الأم التي لا تستطيع أن تقول لطفلها “لا”… لشدة سعادتها بكونها محظوظةً لأنها أصبحت أماً لطفلٍ جميل، لا تشعر أن من مهامها إساءة استخدام السلطة المتاحة لها. فلتذهب الصراعات والدموع والصراخ إلى الجحيم! هي تفضل الانسجام، وتختار تفسير الأمور والتوفيق بين وجهات النظر، و”المساومة”، والاستسلام واستخدام الطريقة اللطيفة بشكل كامل. إنها حساسة للغاية اتجاه الأجواء القاسية الظالمة لدرجة أنها لا تستطيع مهاجمة أولادها كثيراً. وحتى لو كان هؤلاء المشاكسون الصغار يستغلون الأمر، إنها تفضل تدليلها على معاقبتهم. فهي تنهزم أمام ابتسامة، وتستسلم أمام هذه الوجوه المخادعة… لا يهم إن كان الأمر يرهقها: فلتعش الأجواء الطيبة المسالمة!

اقرؤوا :شخصيات أمهات أبراج الحمل والثور والجوزاء : أي أم أنت بحسب برجك؟

مميزاتك كأم حسب برجك (العقرب، القوس، الجدي والدلو)

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعليقات
Loading...