شخصيات أمهات أبراج الحمل والثور والجوزاء : أي أم أنت بحسب برجك؟

0

تختلف شخصيتُكِ كأم وفق علامات برجك. هل أنتِ أم عصبية أم هادئة؟ متساهلة أم قاسية؟ ما مدى قوة علاقتكِ بطفلك وكيف تتصرفين معه حين يقوم بتصرفٍ خاطئ؟ كلها معلومات ستتعرفين عليها عبر هذا المقال من موقع التربية الذكية.

أم برج الحمل

أم تحاول حماية طفلها
ذلك بلا شك بسبب طبع المرأة صاحبة برج الحمل، التتي تتمتع بطبع مندفع يجعلها تركض نحو المغامرات الكبيرة في الحياة. وقد تشكل ولادة طفل جديد بالنسبة إليها صدمة. تتسبب هذه الصدمة بإعصار من العشق يصيب قلبها ويجبرها على أن تكون صبورة، يقظة، مرتبطةً بذاك الطفل الصغير الذي يغير كل حياتها. لا تسعى دائماً إلى التصرف بتعاطف زائد، لكنها تحمي طفلها بشدة. عادةً ما ترفع أم برج الحمل صوتها، لتظهر أنها قادرة على التحكم بالوضع والتعامل مع الموقف. لكنها في الحقيقة لا تملك أي سلاح لمقاومة هذا الطفل الصغير الذي لم يطلب شيئاً. لا تشعر دائماً بالراحة في تولي “مهنتها” كأم. لا تحضّر أو تنظم حياتها بل ترتجل من يوم لآخر وتترك لطفلها بسهولة الحق في فعل ما يشاء. وهذا من شأنه أن يجعل طفلها شخصاً مزاجياً ، مثل والدته!

أم برج الثور

ملكة العناق
إنها الأم التي تحقق كل رغبات طفلها وفي نفس الوقت هي ملكة العناق، لا تسعى الأم التي تنتمي إلى برج الثور سوى إلى التدليل ، والإهتمام والحماية، وإطعام طفلها الرائع حتى التخمة. حتى لا يفوته أي شيء أبدًا. بشكل عام هي تحب التملك بشكل كبير، فهي تبني بسهولة سجنًا ذهبياً حول طفلها وتفضل دائماً أن يبقى برفقتها وبالقرب منها بدلاً من الابتعاد عن المنزل … تأتي راحة طفلها الصغير في قائمة أولوياتها وهي تبذل قصارى جهدها لضمان سلامته على أمل ألا يستقل بسرعة وإلا فإنها ستقوم بإنجاب نصف دزينة أخرى، لتستمر في السماح لغريزة الأمومة الكبيرة لديها بالتعبير عن نفسها. فبما أن المنزل الفارغ يشعرها بالوحدة، فسيكون ذلك كافياً لجعلها تنجب مزيداً من الأطفال!

أم برج الجوزاء

أمٌ مربية
أم برج الجوزاء هي إلى حدٍ ما أمٌ مربية (معلمة): تحاول أن تمنح إبنها الخارق أكبر قدر من العلم والتربية، وأن تصنع له فكراً جيداً. إنها تقوم بالبحث والتعلم وتهتم بتنمية طفلها الصغير عن كثب، وتتحدث معه مثل “الكبار”. وهي تستلم جميع الأدوار معاً بمنتهى السعادة: معلمة قبل وقت الواجب المنزلي، كما تقدم في وقت الواجب المنزلي الكثير من الإهتمام، بقدر ما تقرأ القصص لطفلهاٍ، كما تلعب دور عالمة النفس عندما تسير الأمور على نحو سيئ، ودور الصديقة وقت اللعب عندما يسير كل شيء على ما يرام … إنها تتعامل مع دورها كأم بجدية كبيرة. وتسعى إلى تطوير المادة الرمادية في دماغ طفلها (حتى لا يكون عاجزًا أبدًا في مواجهة ظروف الحياة العجيبة). باختصار، أهم ما يستحوذ على تفكير الأم من برج الجوزاء هو تطوير الخلايا العصبية للطفل وتنمية ذكائه. كما أن ثقافتها الواسعة ومعرفتها تضمن لها على الأقل أن طفلها لن يكون… أحمق!

اترك رد