مميزاتك كأم حسب برجك (العقرب، القوس، الجدي والدلو)

0

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

إن كنتِ أماً من برج العقرب، القوس، الجدي، الدلو أو الحوت تعرفي على مميزاتك كأم حسب برجك عبر هذا المقال من موقع التربية الذكية . لا تترددي في ذكر برجكِ في التعليق لنتعرف معكِ على تلك الصفات.

أم برج العقرب
التملك بجنون

عادةً ما يكون الإنجاب أهم وظائف المرأة من برج العقرب. حتى لو كان برجها العقرب، إلا أنها تتصرف مثل لبؤة حقيقية مع أطفالها: أم تحاول حماية أطفالها دون مساومة، مستعدة للموت لأجلهم، الأم من برج العقرب هي الحارس اليقظ لأطفالها الصغار الذين يدينون لها بكل شيء (وهذا ليس كل شيء…). هي تضحي بروحها وجسدها لمشاكسيها الصغار.. وترغب بتوجيه كل ما يتعلق بهم (أفراحهم، أحزانهم، غضبهم، ما يؤلم قلبهم…). هي أحياناً تضيق الأمور كثيراً على أطفالها عن حسن نية حتى يكادون يشعرون بالاختناق، تتدخل وتشارك في كل شيء (وحتى فيما لا يعنيها) دون أن أي نية سيئة بالتأكيد. هذا لا يمنع أنه كلما نجح او ازدهر أحد أطفالها خارج نطاق سيطرتها، تشعر بألم كبير في قلبها…

أم برج القوس
أمٌ تبحث عن المثالية !

أم برج القوس هي شخصُ مثالي، ترى مهمتها كأم واجب مقدّس. تسعى دائماً إلى أن تجد طريقة كي لا ينقص طفلها الصغير شيئ، لكنها تبقى مستقلة بما يكفي كي لا تسمح لأحد بالتعدي على حريتها. هي واعية لكنها ليست متطفلة، نظامية لكنها ليست صارمة جداً، وتتمنى أن يتولى أطفالها المسؤولية في أسرع وقتٍ ممكن. هي تثق دون شك بطفلها الصغير لكنها لا تقوم بتدليله إلى حد إفساده؛ تتركه يعبر عن نفسه حتى لا يشعر بالإحباط. تتذكر بسهولة إخفاقاتها الخاصة وتتصرف بتسامح وتقبل كبيرين على صعيد التربية والتعليم.هكذا هو برج القوس وهي بلا شك الأم الأقرب من المثالية !

أم برج الجدي
أم “تقليدية”

قد يكون لأم برج الجدي يد من حرير لكنها تخفي خلفها انضباط من حديد: هي ليست أقل حباً لأطفالها من باقي الأمهات، لكن هناك حدود لكل شيء! البنية التنظيمية متواجدة في طبيعتها: لذلك فهي تعتبر الإنضباط الأسري القاعدة الأولى في حياتها، لتنمية قوة شخصية أطفالها الصغار بشكل أفضل. لا مكان للفوضى في منزلها: قد تكون صارمة لكن فقط لصالح أطفالها ولتجعلهم يتعلمون القيم الحقيقية. لأن الأم من برج الجدي تقليدية فيما يخص طبيعتها مما يجعل مبادئ التربية من أهم الأمور لديها. كل جهد يستحق مكافأة، وستكون هي أول مَن يقدّر تلك الجهود (حين يستحق الأمر ذلك)!

أم برج الدلو
الأم الرائعة

أم برج الدلو هي أمٌ حديثة ورائعة. تعشق قضاء وقت ممتع مع طفلها الصغير، وأن تكوّن رفقة ممتعة عبر مواكبته قدر الإمكان في حياته. أما فيما يخص أن تكون حاسمة وصارمة؟ بإمكانها أن تبلي بلاءً حسناً دون اللجوء إلى هذا الأسلوب: ما يهمها فعلياً هو تنظيم حفلات طفلها الأولى، إنشاء الروابط التي تردم الهوة بين الأجيال، أن تكون الشخص المؤتمن على أحزانه الكبيرة. أم برج الدلو ليست من محبذي الحصول على السلطة بأي ثمن: طالما أن الأمور تسير على ما يرام مع طفلها الصغير ستكون راضية! حياة الأم قصيرة جداً كي تقضيها حزينة وهي تبذل قصارى جهدها للعب دورها.. بدرجات متفاوتة من النجاح. لكنها على الأقل حصلت على شرف المحاولة.

أم برج الحوت
أحلام الانصهار

عادةً ما تحلم أم برج الحوت بالانصهار مع صغارها، وهو ما تستمتع في تحقيقه فعلاً مع صغارها. التضحية والعطاء دون حساب، وأن تضحي بنفسها إن لزم الأمر دون حدود. أم برج الحوت شفافة جداً بقدر ما هي حساسة، وًيتعلم اطفالها الصغار استغلال الأمر بسرعة كبيرة. تطرح أم برج الحوت على نفسها العديد من الأسئلة، تقلق من أي شيء، وتستسلم لكل شيء… وقد تلوم نفسها أيضاً حين تظن أنها أخطأت. ليست دائماً منظمة بما يكفي لفرض قواعد على صغارها، غالباً ما تفقد السيطرة على الأمور وتشعر بأنها مجروحة بسبب نوبات المراهقة ورغبة ولدها بالاستقلال. لكنها ترضخ وتوافق حين يتعلق الأمر بالتفاني والقدرة على الحب والعطاء.

للتعرف على الابراج الأخرى:

اقرئي أيضاً: شخصيات أمهات أبراج الحمل والثور والجوزاء : أي أم أنت بحسب برجك؟

صفات الأم حسب برجها (السرطان، الأسد، العذراء والميزان)

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعليقات
Loading...