كي لا تكسري قلب طفلك.. تعرفي على 4 اهتمامات صغيرة مفعولها كبير (2)

0

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

من الضروري خلق رابط فريد مع أطفالك. تعرفي عبر هذا المقال من موقع التربية الذكية على 8 اهتمامات تعني الكثير لأطفالك. الاهتمامات الصغيرة للأهل تهم الأطفال كثيراً. إنها ضرورية لأنها تؤدي إلى تقوية الرابط الفريد بين الأهل والطفل.

الأطفال هم شديدو الانتباه، ويلاحظون دائماً كلما تقومون به لأجلهم، كما يلاحظون أيضاً ما لا تقومون به. لذا من الممكن أن يؤثر إهمالكم لطفلكم في بعض جوانب الحياة على تطوّره ونموه.

حتى لو كانت بعض الأمور لا أهمية لها بالنسبة إلينا كراشدين، إلا أن نفس الأشياء بالنسبة لأطفالنا تشكل أهمية كبرى. ويمكن أن تشكّل مصدراً لشعورٍ كبير بالفرح أو بالحزن وفق السياق.

في المقالة السابقة “4 اهتمامات صغيرة قد تكسر قلب طفلتك أو طفلك الصغير إن أهملتِها” ذكرنا 4 أشياء قد تكسر قلب الطفل واليوم نذكر أربعة اهتمامات أخرى
5- إظهار الحماس والاهتمام لما يحبونه

حين يحدثك طفلك عن شيء تعلّمه أو قام به خلال يومه، مهما كنتِ متعبة ومهما كانت حالتكِ المزاجية سيئة، ركزي معه واصغي إليه واطرحي عليه أسئلة عما يتحدث عنه.

سيعلم طفلكِ بهذه الطريقة أنه يحظى بدعمكِ، وأن حياته تهمك. هذا يؤدي إلى تعزيز شعور الطفل بالثقة بنفسه.

6- القيام بإنشاء شعار لعائلتك بمساعدة أطفالك

إنشاء شعار هو نشاط ممتع يحتاج إلى جهد جماعي.

إذا طلبت المساعدة من أطفالك، فسيشعرون بأنهم مهمين جداً، وسيشعرون أن الرابط الذي يجمع بين أفراد أسرتهم يشكل أقوى رابط عاطفي على الإطلاق.

7- جعل الطفل يختار ملابسه

السماح لأطفالك بالتعبير عن شخصيتهم يشكل أحد الاهتمامات الصغيرة الأساسية. على سبيل المثال وطبعاً ضمن حدود المعقول، إسمحي لهم بالتعبير عما يفضلونه في الموضة.

بموجب إرشادات معينة، اسمحي لهم باختيار شيء يحلو لهم ويكون مناسباً لأعمارهم.

8- اطلبي المساعدة من أطفالك في أنشطة معينة

لا يهم إذا كنتِ تعرفين فعلاً كيفية تنفيذ أنشطة معينة يجيدها أطفالك، اسأليهم عن رأيهم واستشيريهم. سيشعر أطفالك حينها بأنهم أذكياء وقادرون على التعبير عما يعرفونه وتعليمه للآخرين. كما أنها تعتبر لحظة مشاركة لتعلم الصبر والتواضع.

هذه الاهتمامات الصغيرة لا تتطلب الكثير من الجهد من ناحيتك. بالإضافة إلى ذلك فهي تساعدك على إظهار مدى حبك لأطفالك.

بفضل هذه الاهتمامات الصغيرة ستجعلين علاقتك بأطفالك أقوى يوماً بعد يوم. ستصبح هذه العلاقة أكثر وداً وقوةً، وستكون قاعدة أساسية ينطلق منها أطفالكِ إلى مرحلة المراهقة

اقرأ الجزء الأول من المقالة:
4 اهتمامات صغيرة قد تكسر قلب طفلتك أو طفلك الصغير إن أهملتِها (1)

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعليقات
Loading...