ما هي الألوان التي عليّ أن أطلي بها غرف منزلي بحسب علم نفس الألوان

0

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

علم نفس الألوان:
إن اختيار اللون المناسب لطلاء كل غرفة في منزلك لتحفيز حواسك ليس فقط شيئًا يمكن لمصممي الديكور الداخلي القيام به، بل يمكنك أنت أيضاً اختيار اللون المناسب لكل غرفة بناءً على علم نفس اللون. إذا كنت تخططين لطلاء منزلك، فتعرفي على كيفية الاستفادة القصوى من كل لون. ما هو اللون الذي يجب أن أرسم غرفتي به وفقًا لعلم نفس اللون ؟ وأي لون هو الأنسب لأطفالي ؟

1

بالنسبة لغرفة النوم الرئيسية ، يوصى باستخدام الألوان المشتقة من اللون البرتقالي ، مثل الخوخ (الدراق) والسلمون ، فعلم نفس الألوان يعلمنا أن مشتقات اللون الخوخي تولد إحساساً بالأخوة والاتحاد ، كما انها مرتبطة بالعمل الجماعي. تنجح تدرجات اللون الوردي أيضًا بسبب آثارها المريحة وارتباطها بالرومانسية.

2

بالنسبة لغرف الأطفال ، عادةً ما يتم استخدام تدرجات اللون الأزرق ، لأنها موجودة في العديد من العناصر الطبيعية ، فهي تحفز الاسترخاء والتفكير وتساعد الصغار على الهدوء. يعد اللون الأخضر أيضًا خيارًا جيدًا لأنه يحفز النمو والتوسع ، فهذه التدرجات مثالية للإبداع.

3

في غرف المراهقين، يعد اللون الأزرق أيضًا خيارًا جيدًا وموصى به بفضل تأثيراته المهدئة، مثل اللون الأرجواني والبنفسجي، هذا اللون يولد الهدوء وهو مثالي للإبداع أيضًا.

4

بالنسبة لغرفة الجلوس ، يوصى باستخدام الألوان الدافئة ، تلك التي تجعل الضيوف يشعرون وكأنهم في المنزل. والتدرجات المشتقة من اللون الأصفر ، التي لا تكون قوية جدًا ، تكون جذابة للغاية وتضفي مزيدًا من الإشراق على المساحة. تذكري أن الألوان النارية مثل الأحمر والأصفر ألوان محفزة للغاية ، ولهذا يجب عليك استخدامها باعتدال ، في مواضع صغيرة أو زوايا محددة. إذا كان أحد أفراد عائلتك يعاني من الاكتئاب ، فمن المثالي إنشاء مساحة صغيرة مطلية بتلك الألوان لتحفيزه.

5

في أماكن مثل الحمام أو غرفة الدراسة ، يعتبر اللون الأبيض اختيارًا جيدًا ، لأنه يعكس النقاء والنظافة ويحفز الفكر. ولكن يجب استخدام هذا اللون بذكاء ، لأن البياض الزائد الذي يوحي بالبرودة قد يثير الشعور بالفراغ. ومع ذلك ، فإن الجمع بينه وبين الاكسسوارات الملونة يساعد في إنشاء جو دافئ مريح يمكنك العمل فيه.

6

تعطي الاكسسوارات مثل الصور والمصابيح والستائر، اللمسة النهائية لكل مساحة ، بحيث يمكنك أيضًا تطبيق علم نفس اللون عليها ، على سبيل المثال عن طريق طلاء مساحة بلون محايد وإضفاء الحياة بلمسات صغيرة.

نصائح

إذا كان منزلك معتماً ، استخدمي الألوان الزاهية لتوسيع المساحات وإضفاء الإشراق عليها.
يجب أن تجعلك التدرجات التي تختارينها تشعرين بالراحة في المساحة التي تتواجدين فيها ، لأن الهدف النهائي هو الاستمتاع بمنزلك.
في الوقت الحاضر ، هناك مئات من تدرجات الألوان في المتاجر ، استلهمي منها واجعلي منزلك فريدًا من نوعه.

مع تحيات موقع التربية الذكية

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعليقات
Loading...