كيف تعرفون ما إذا كنتم أهلاً صارمين للغاية

0

أهل صارمين:
هل تساءلتم يوماً إذا كنتم صارمين زيادة عن اللزوم مع طفلكم؟ هل تقلقون من أن توقعاتكم عالية أكثر من اللازم؟ هل تتساءلون ما إذا كانت العواقب التي تفرضونها على أطفالكم قاسية للغاية؟ نقدم إليكم 7 إشارات تدل على أنكم قد تكونون صارمين أكثر من اللازم مع طفلكم.

لديكم سياسة عدم التسامح

من المهم أن تضعوا قواعد واضحة، ولكن من المهم أيضًا إدراك أن هناك دائمًا استثناءات للقواعد. بدلاً من اتخاذ موقف استبدادي عند كل موقف، أظهروا استعدادًا لتقييم سلوك طفلكم في سياق الظرف.

طفلكم يكذب كثيراً

في حين أنه من الطبيعي للأطفال أن يرووا بعض التفاصيل المبالغ فيها عند قول الحقيقة في بعض الأحيان، فإن الأبحاث تشير بوضوح إلى أن التربية القاسية تحوّل الأطفال إلى كاذبين. إذا كنتم صارمين للغاية، فعلى الأرجح أن يكذب طفلكم في محاولة منه لتجنّب العقاب.

لدى طفلكم قيود أكثر من الأطفال الآخرين

ليس خطأً أن تضعوا قواعد تختلف عن قواعد الأهل الآخرين. ولكن إذا وجدتم أنكم الأكثر صرامةً بين باقي الأهل، قد يكون ذلك إشارةً إلى أن توقعاتكم عالية زيادةً عن اللزوم.

أنتم لا تتحمّلون السخافة

يحب معظم الأطفال النكات والألعاب السخيفة. وبينما يمكن أن تصبح هذه النكات قديمة بسرعة، ويمكن للسلوك السخيف أن يعيقكم، لكن أحيانًا يكون من المهم أن تستمتعوا باللحظة وتمرحوا.

أنتم تعانون من سوء تصرّف الآخرين

يواجه الأهل الصارمون صعوبة في تحمل تصرفات الآخرين، من طريقة إدارة المعلّمة للصف إلى طريقة تعامل الجدة مع المشاكل السلوكية. من الطبيعي أن يتواجه الأطفال مع البالغين الذين لديهم قواعد مختلفة وأنواع مختلفة من التأديب.

لديكم لائحة طويلة للقواعد

القواعد جيدة، لكن كثرتها يمكن أن تكون ضارّة. أبقوا قواعدكم بسيطة وضعوا فقط أهم القواعد التي تريدون لطفلكم أن يتذكرها. ضعوا قائمة بالقواعد المنزلية الخاصة بكم في مكان يمكنكم الرجوع إليه حسب الحاجة.

ليس لدى طفلكم وقت كاف للّعب

لا يتسنّى لكثير من الأطفال الذين يملكون أهلاً صارمين أن يحظوا بقسط من الراحة بين نشاط ونشاط. في حين أن بعض التنظيم مهم، من المهم أيضًا للأطفال أن يتمتّعوا بوقت فراغ.

ترقبوا أيضاً: 8 علامات تشير إلى أنكم أهل صارمون

اترك رد