9 طرق لتبريد غرف بيتك في الصيف  

0

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تبريد غرف بيتك:
عندما ترتفع درجات الحرارة في الخارج ، تزداد سخونة المساحات الداخلية للمنزل أيضًا. الغرف الشديدة الحرارة تصبح مزعجة ويمكن أن تعني ليالي بلا نوم. قد يبدو نظام تكييف الهواء المركزي في المنزل جيدًا. لكنك تحتاج إلى حلول تبريد أسرع وأقل تكلفة تساعدك على تبريد الغرف بسرعة.
لحسن الحظ ، هناك عدد من طرق التبريد التي تستغرق ما بين بضع دقائق وساعة لاستخدامها. باستخدام أي من هذه الطرق أو جميعها ، ستبرد الغرفة بسرعة إلى حرارة يمكن التحكم فيها.

اعكس مروحة السقف الخاصة بك

اعتبر نفسك مستخدمًا ذكيًا للطاقة إذا كنت تستخدم مروحة السقف في الشتاء. فخلال الأشهر الباردة ، تعمل مراوح السقف وهي تدور باتجاه عقارب الساعة لتوزيع الهواء الدافئ بشكل أفضل. لكن هذا هو بالضبط ما عليك تجنبه خلال الصيف.

إذا كنت قد تمنيت يومًا ما أن يكون هناك مفتاح “تشغيل” سحري للأجهزة التي تتعطل او السيارة التي تتوقف عن الحراك، فهناك واحد، من نوع ما، لمروحة السقف الخاصة بك. في الصيف ، يجب أن تعمل المروحة بعكس اتجاه عقارب الساعة. تغيير الاتجاه سهل مثل قلب المفتاح.

يمكنك عكس اتجاه مراوح السقف بطرق عدة ، لذا تحقق من تعليمات المنتج. تحتوي بعض المراوح على إعداد عكسي ملائم على جهاز التحكم عن بُعد. سوف تقوم المراوح الأخرى بعكس اتجاهها عن طريق قلب مفتاح على جانب المروحة أو عن طريق سحب السلسلة.

قم بتغطية النوافذ خلال النهار

النوافذ هي دائمًا حل وسطي بين تعديل الطاقة ورغبة الإنسان الأساسية في الضوء الطبيعي. من الأفضل التحكم بدرجات الحرارة الخارجية الساخنة من الداخل عن طريق منع الحرارة وأشعة الشمس المباشرة.

بهذا المعنى ، فإن الغرفة التي لا تحتوي على نوافذ أو نوافذ صغيرة ستكون مثالية. لكن لا أحد يريد أن يعيش في غرفة تشبه الكهف. يمكنك تحقيق نفس التأثير عن طريق تركيب ستائر حرارية على النوافذ. او على أقل تقدير ، أغلق الستائر .

الستائر الحرارية هي ستائر تحتوي على طبقة من فوم الأكريليك بين طبقات القماش المزدوجة أو الثلاثية لتوفير العزل. تمنع البطانة الحرارية تدفق الهواء عبر الستارة ، مما يقلل من تكلفة التبريد والتدفئة.

نصيحة

إذا كنت بحاجة إلى حل سريع ، فقم بوضع أقمشة سميكة مثل غطاء السرير أو لحاف خفيف الوزن فوق النوافذ أثناء النهار عندما تكون الحرارة في ذروتها.. كلما كان الغطاء أسمك، كان ذلك أفضل.

إزالة الرطوبة من الهواء

من ميزات مكيفات الهواء أنها ، بالإضافة إلى توصيل الهواء البارد ، تزيل الهواء المحمّل بالرطوبة من الغرفة. يمكنك استنساخ هذه العملية عبر استخدام جهاز إزالة الرطوبة . بإمكان هذه الأجهزة المزيلة للرطوبة التخلص وإزالة الكثير من الماء من المنزل كل يوم.

افتح النوافذ في الليل

بعد غروب الشمس ، تنخفض درجات الحرارة في الخارج عادة إلى أقل من درجات الحرارة في الداخل. إذا كان الامر كذلك ، فقم بإزالة الأغطية عن النوافذ وافتح النوافذ قدر الإمكان. إذا كان لديك نوافذ مزدوجة الدرف (نوافذ لها درفتان ، واحدة في الأعلى والأخرى في الأسفل) ، فقد لا تكون منتبهاً الى ان من الممكن مع النوافذ الحديثة انزال الدرفة العلوية أيضاً.

اعمل على ادخال النسيم العليل

إن جعل الهواء ليلاً يدخل الى الغرفة أمر جيد ، لكن الحفاظ على حركة دخول الهواء بشكل دائم هو الأهم. إذا كان لديك نافذتان على خط واحد او كانت كل واحدة منهما في جهة فتأكد من فتح كل منهما.

يمكنك حث الهواء على الدخول أكثر الى غرفتك عن طريق وضع مروحة في كل نافذة. مروحة تدخل الهواء من الخارج ، والمروحة الاخرى على النافذة الثانية تخرج الهواء عكسياً الى الخارج. هناك مراوح بحجم النافذة تدخل الهواء وتعكسه متوفرة لهذا الغرض فقط.

قلل من استخدام أجهزة التسخين

تنبعث من معظم الأجهزة بعض بقايا الحرارة. ثم هناك فئة من الأجهزة المصممة لغرض وحيد هو توليد كميات هائلة من الحرارة ، وبالتحديد نشافة الملابس والفرن.
بالنسبة لنشافة الملابس، حاولي عدم استخدامها واستبدليها بمنشر عادي. بالنسبة للفرن ، استبدليه بالمايكروويف ، لكن حتى المايكرويف يولد بعض الحرارة.

نم وأنت تشعر بالبرودة

محاولة النوم في غرفة نوم شديدة الحرارة هي اسوأ شيء على الإطلاق. اذ ستشعر بالضيق في الليل ، ثم تشعر بالسوء في اليوم التالي. لكن هناك عدة طرق لجعل غرفة نومك أكثر برودة:

  • حاول خفض المكان الذي تنام فيه. ضع المرتبة على الأرض أو ابحث عن مكان سفلي في المنزل للنوم فيه.
  • شراء وسادة التبريد وهي وسادة مصممة خصيصًا لسحب الحرارة بعيدًا عن رأسك.
  • زجاجة ماء مبردة أو مجمدة أو عبوات تبريد هلامية (انظر الصورة) في أسفل السرير ستساعد جسمك بالكامل على الشعور بالبرودة ، وليس قدميك فقط.
  • استخدم أغطية خفيفة الوزن وملاءات قطنية 100٪.
عبوات تبريد هلامية
أغلق الغرف غير المستخدمة

الغرف التي لا تستخدمها بشكل كبير تعرقل جهود التبريد. حمامات السونا الحقيقية تنفث الحرارة غير المرغوب فيها من غرفة إلى أخرى. عن طريق إغلاق باب غرف النوم غير المستخدمة أو إبقاء باب الحمام مغلقًا دائمًا ، فإنك تحبس هذه الحرارة بشكل فعال وتبعدها عن طريقك. ومع ذلك ، قبل إغلاق الغرفة ، أغلق الستائر بإحكام وقم حتى بتغطية النوافذ بكوفرلي سميك أو لحاف سميك.

أطفئ الأضواء المتوهجة

قم بالتخلص من المصابيح المتوهجة ، التي تنتج كمية كبيرة من الحرارة ، إلى حد كبير لصالح مصابيح CFL أو مصابيح LED.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعليقات
Loading...