كيف تجعلون مسبحكم المنزلي أكثر أماناً لأطفالكم وكيف تحمونهم من ضربات الشمس وحروق الشمس

0

مسبحكم المنزلي:
إذا كان لديكم حمام سباحة أو حوض استحمام ساخن في المنزل، من المهم جداً الحرص على سلامة الطفل من مسبحكم المنزلي..بين عامي 2013 و2015، كانت 58٪ من حالات الغرق بين الأطفال الذين تبلغ أعمارهم 4 سنوات أو أقل تقع في حمام السباحة أو المنتجع الصحي في منازلهم.

بالنسبة للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 4 سنوات، تقع معظم حالات الغرق في المسابح المنزلية. (بالنسبة للأطفال الذين تقل أعمارهم عن سنة واحدة، غالبًا ما يحدث الغرق في حوض الاستحمام أو الدلو). إذا كان الطفل الذي تعتنون به يعيش في منزل به مسبح، فتأكدوا من أنه لا يمكنه الوصول إلى المسبح بدون شخص بالغ. تحدث غالبية حالات الغرق في حمامات السباحة المنزلية (69٪) في أوقات لم يتوقع فيها الأهل أن يكون الطفل في حمام السباحة.
إذا كان لديكم مسبحاً في المنزل، من الضروري أن تضعوا سياجاً للأمان و/أو غطاء محكماً أو قفل للمسبح.
من المهم أيضاً إبقاء الألعاب بعيدة عن منطقة المسبح في حال عدم استعمالها، وأن تغطوا حوض الاستحمام الساخن دائماً وتقفلوا عليه.

السباحة بشكل آمن
السباحة بشكل آمن
الإنهاك الحراري

يمكن أن تتضمن عوارض الانهاك الحراري : الشعور بالعطش الزائد أو الضعف أو الإغماء أو الدوخة أو المغص أو الغثيان أو الصداع أو زيادة التعرق أو رطوبة الجلد أو ارتفاع درجة حرارة الجسم. قد لا تكون هذه العلامات واضحة لدى الأطفال بعمر السنة إلى 3 سنوات، ولكن الإنهاك الحراري قد يتحول إلى ضربة شمس وهي أخطر بكثير.
إذا كانت تظهر على طفلكم علامات الإنهاك الحراري، أبعدوه عن أشعة الشمس. خذوا الطفل فوراً إلى مكانٍ مكيّف، وأزيلوا الثياب الزائدة عنه، وضعوا على جسده فوطاً باردة، ودعوه يشرب المياه بكثرة. إذا لم تتحسن العوارض خلال 30 دقيقة، اطلبوا عنايةً طبية.

تعتبر ضربة الشمس عارضاً صحياً طارئاً. اتصلوا بالإسعاف إذا ظهرت على طفلكم هذه العلامات لضربة الشمس:

  • جلد ساخن ولونه أحمر
  • فقدان الوعي
  • خفقات قلب سريعة
  • حرارة الجسم أعلى من 39.5 درجة مئوية
  • تقيؤ
حروق الشمس

إذا كنتم تسبحون في الخارج، تأكدوا من أن تضعوا كريماً واقياً من الشمس مراراً وتكراراً.

للأطفال بعمر السنة إلى 3 سنوات، اختاروا واقياً من الشمس يوفر حماية واسعة النطاق من الأشعة فوق البنفسجية (UVA وUVB) يكون مقاوماً للماء وخالياً من العطور ولا يسبب الحساسية مع عامل حماية (SPF) من الشمس بمستوى 15 إلى 30.

يمكنكم اختيار واق من الشمس بعامل حماية (SPF) أعلى، لكن يعتقد الخبراء أن أي شيء يزيد عن 30 لا يوفر عادةً حمايةً إضافية.
يجب وضع الكريم الواقي من الشمس قبل الذهاب إلى المسبح أو الأنشطة الخارجية الأخرى، ويجب إعادة وضعه بسخاء كل ساعتين (ما لم يكن الملصق ينصّ على تعليمات مختلفة) وبعد السباحة أو التعرق أو التجفيف بالمنشفة

تذكروا أن بشرة الطفل الصغير حساسة أكثر بكثير من بشرتكم، لذا ابحثوا عن أفضل واقٍ من الشمس متوفر لصغيركم. وبالنسبة للمناطق الحساسة الأكثر عرضة للاحتراق (الأنف والخدود وأعلى الأذنين والكتفين)، اختاروا واقياً للشمس يحتوي على أوكسيد الزنك أو أوكسيد التيتانيوم. يأتي بعض هذه المنتجات بألوان جميلة ويمكنكم الاستمرار برؤية الكريم حتى بعد وضعه على الجلد.

اترك رد