8 نصائح للتخلص من رائحة البول والروائح الأخرى الكريهة من الحمام

0

الحمام من أكثر الأماكن التي تحتاج للعناية لا سيما بوجود الأطفال.. في مقالتنا هذه سنتعرف إلى بعض الوصفات التي تخلصكم من رائحة البول ومن رائحة التغوط

وصفات للتخلص من رائحة البول الكريهة:
-استخدام الخل الأبيض لتنظيف الحمام

لا يسمح حمض الخل الموجود داخل الخل الأبيض بتنظيف أرضية الحمام والجدران والمرحاض وحسب، بل هو يمحي كل أثر للروائح الكريهة والبول الذي قد يعلق عليها. كل ما عليكم فعله هو خلط ملعقة كبيرة من هذا المنتج مع لتر من الماء الساخن ورشه على جدران المرحاض وعلى المنطقة التي تفوح منها رائحة البول. اتركوا الخليط يرتاح لمدة 15 دقيقة قبل أن تمسحوه بفوطة رطبة من المايكروفايبر.

-تنظيف الحمام ببيكاربونات الصودا (البيكينج صودا)

أول ما قد تفعلونه للتخلص من الروائح النتنة من المرحاض هو تنظيف الحمام من أعلى إلى أسفل. من أجل القضاء على رائحة البول، إن بيكاربونات الصودا هي حليفكم الأفضل. رشوا بعضاً منها على مقعد وحوض المرحاض، سطحه، داخله، وأرضيته، واتركوها تتفاعل لمدة 10 دقائق قبل شطفها بالماء.

-اختيار مزيج من الزيوت العطرية

يمكن أن تكون الزيوت العطرية مثل زيت الليمون الحامض، الخزامى (اللافندر)، شجرة الشاي، إكليل الجبل، الأوكالبتوس فعالة جداً في نشر رائحة عطرة داخل الحمام. يكفي أن تضعوا بضع قطرات من الزيت داخل خزان المرحاض للحصول على أكثر الروائح انتعاشاً وروعة. يمكنكم أيضاً تحضير سبراي منزلي الصنع. نصيحة إضافية: اسكبوا القليل من الزيت العطري على ورق الحمام. سوف ينبعث من الورق رائحة طيبة تدوم لفترة من الوقت.

-وضع ثفل القهوة في الحمام

تعتبر القهوة المطحونة أفضل حليف للقضاء على رائحة البول. بالإضافة إلى أنها تمتص جميع الروائح الكريهة، هي تنشر رائحة خلابة داخل الحمام. رشوا ملعقة أو ملعقتين كبيرتين من ثفل القهوة داخل المرحاض أو المرافق الصحية الأخرى. ثم اتركوها داخله لمدة 15 دقيقة قبل أن تشطفوها بالماء. يمكنكم ترك أكياس من القهوة مفتوحة داخل الحمام لنشر رائحة طيبة.

-وضع نبات مزروع داخل أصيص في الحمام

غالباً ما نلجأ للنباتات لتزيين المنزل. هي تقوم أيضاً بتنقية الهواء من خلال امتصاص المواد الملوثة منه. إن وضع نبات مثل البامبو، إبرة الراعي (الجيرانيوم) أو نبات العنكبوت داخل الحمام، يعتبر طريقة فعالة للتخلص من رائحة البول وتحسين مجرى الهواء داخل الغرفة.

رائحة البول
Premium Freepik License

ومن وصفات التخلص من روائح البول الكريهة إلى وصفات للتخلص من رائحة البراز

بيكربونات الصودا (البيكنغ صودا)

الكل يتفق على أن روائح معطّرات الجو التي تباع في المتاجر ليست عطرة، بل أنّ رائحتها نتنة بقدر غائطك. والأفضل هو أن تعدّ معطّرك بنفسك. حضّر وعاءً زجاجياً صغيراً واملأه حتى نصفه بالبيكنغ صودا. بعدئذ، اسكب نحو عشر نقاط من الزيت العطري (خزامى/لافندر أو أيّ نوع آخر تعجبك رائحته). لم يبقَ سوى أن تضع وعاء امتصاص الروائح هذا في الحمام وتطلق العنان لنفسك. أضف بضع نقاط من الزيت العطري كلما شعرت أن الرائحة العطرة لم تعد تفوح من الوعاء.

أعواد الثقاب

هذه الحيلة مثالية إن كنت مدعواً لدى أحد ما . ليس من اللائق أن تصل وأنت تحمل السبراي الخاص بك بل يجب أن تلعب اللعبة بشيء من الخبث. تقوم الحيلة على اشعال عود ثقاب ورميه في المرحاض قبل أن تشدّ السيفون. جرّب هذه الحيلة فهي مبتكرة. بعدئذ، اغسل يديك واذهب لتناول التحلية.

سبراي الزيوت العطرة

أنت تفعل عموماً كل ما في وسعك على أساس يومي، أيّ أنك تقوم برد فعل. لكني أقترح عليك هذه المرة أن تستبق الأمور. نعم، فخلافاً لمعطّرات الجو الكلاسيكية، يُستخدم هذا الخيار قبل وقوع الكارثة. رشّ الرذاذ المعدّ بالزيوت العطرية على ماء المرحاض مباشرة قبل أن تجلس. إنه نوع من فخّ للروائح. ولتحضير هذا الرذاذ السحري، اسكب ملعقة من الكحول الطبي (السبيرتو) بدرجة 70 في زجاجة سبراي سعة 10سل. أضف الزيوت العطرية التي تختارها. املأ ما تبقى من الوعاء بالماء. خضّه جيداً واستخدم “المزيج”.

اترك رد