طريقة ماري كوندو الثورية لترتيب البيت بسرعة و في وقت قصير

0

ترتيب البيت:
مشكلتي الكبرى هي بيتي والفوضى التي تعمه بسبب أطفالي المشاغبين الثلاثة.. أشعر أحياناً أني أدور حول نفسي.. ألم كنزة من هنا وبنطالاً من هناك.. هذا عدا الألعاب التي تنتشر في كل مكان في غرف بيتي.. أشعر أحياناً أني أريد أن أصرخ ولكن ما النفع علي إيجاد حل .. وبعد بحث دؤوب وجدت الحل مع طريقة ماري كوندو .. ولكن من هي ماري كوندو؟

تعتبر ماري كوندو أيقونة الترتيب المشهورة في جميع أنحاء العالم،.

غيّر كتابها (سحر الترتيب) حياة الآلاف حول العالم. ولكن لستم بحاجة لشراء كتابها للإستفادة من نصائحها عن ترتيب المنزل في وقت قصير!

نقدم لكم اليوم لائحة بجميع خطوات طريقتها في دليل عملي واحد فقط! سيساعدكم هذا الدليل الصغير في الحصول على الراحة من خلال الترتيب في وقت أقل مما تحتاجون لطي قميص.

تجدون فيما يلي طريقة ماري كوندو الثورية للترتيب في مقال واحد فقط.

طريقة ماري كوندو في 6 قواعد
  • القاعدة الأولى: ألزموا نفسكم بترتيب كل شيء دفعة واحدة، وكلياً وبأقصى سرعة ممكنة.
  • القاعدة الثانية: تخيلوا نمط حياتكم المثالي لتجنب الإنتكاسة بعد الترتيب.
  • القاعدة الثالثة: امسكوا كل غرض بأيديكم واسألوا نفسكم :”هل يجلب لي هذا الشيء السعادة؟”. إذا كان الجواب نعم، احتفظوا به. و إذا لا، إلى القمامة فوراً ! أو حتى من الأفضل أن تتبرعوا بالأشياء التي لا تحتفظون بها للجمعيات التي يمكن أن تمنحها حياة ثانية (أنا أفضل أن تستخدمها مجدداً).
  • القاعدة الرابعة: للترتيب الناجح، ينبغي أولاً التخلص من الفوضى في منزلكم. نظفوا كل صنف من الأشياء قبل ترتيبه. من المستحيل أن يكون هناك تنظيم دون التخلص من الفوضى!
  • القاعدة الخامسة: بدلاً من ترتيب كل غرض في المنزل على حدة، صنفوا الأشياء بحسب نوعها. مثلاً: إن كنتم تضعون الملابس في أماكن متعددة، أخرجوها وضعوها في مكان واحد. الواقع أن أحد الأخطاء الأكثر شيوعاً هو الرغبة بترتيب كل شيء على حدة بدلاً من فرز الأصناف مع بعضها البعض.
  • القاعدة السادسة: للتخلص من الفوضى في منزلكم، ثم قوموا بفرز الأشياء حسب صنفها، وفقاً لهذا الترتيب: الملابس، الكتب، الورق، أشياء متنوعة، وأخيراً الأشياء التي لها قيمة عاطفية.
تبرع أو إعادة تدوير:

خذوا وقتكم لشكر كل غرض قبل أن تكملوا الترتيب

أعيدوا تدوير الأوراق والمغلفات. بدلاً من رمي الكتب، تبرعوا بها وتبرعوا أيضا بالأشياء التي لا تحتفظون بها إلى جمعية.

ترتيب:
  • قوموا بطيّ ملابسكم بدلاً من تعليقها على الشماعات.
  • رتبوا ملابسكم عمودياً في الأدراج للحصول على مساحة أكثر.
  • نظموا الأدراج من خلال استخدام علب الأحذية الفارغة.
  • اختاروا مكاناً لكل شيء تحتفظون به، وأعيدوه إلى مكانه بعد كل استخدام.
النتيجة:

ها هي، تعرفون الآن كيفية استخدام طريقة ماري كوندو الثورية في المنزل

سهلة، وسريعة، وفعالة أليس كذلك؟ حتى أنكم تعرفون كيف تشرحونها لأصدقائكم! وهم أيضا سيفهمون أنها الطريقة الأفضل للقضاء على سوء التنظيم في منزلهم مرة واحدة وإلى الأبد.

بدوركم
هل جربتم طريقة ماري كوندو لتنظيم منزلكم؟ أخبرونا في التعليقات إن كانت فعالة. نحن متشوقون لقراءتها

اترك رد