طرق سريعة لتتخلصي من الهالات السوداء حول العينين

0

الهالات السوداء:
أنا ككل الأمهات أضطر للاستيقاظ مراراً في الليل بسبب أطفالي.. مشكلتي أنني لا أنعم بنوم هادئ وهذا ما يؤثر فيّ. ومن الأشياء المزعجة التي أمقتها هو رؤية هذه الهالات السوداء حول عيني في الصباح .. أعرف أن الأمهات وغير الأمهات يعانون من هذه المشكلة.. في عصرنا بسبب طول السهر والبقاء على هواتفنا الذكية تزداد مشكلة الهالات السوداء حول العين .. فكيف نجد حلاً لها.

أعرف أن الحصول على قسط كافٍ من النوم ، و تناول نظام غذائي متوازن غني بالفواكه والخضروات وشرب الكثير من الماء قادر على منع وتقليل ظهور الهالات السوداء تحت العين ، ولكن في بعض الأحيان تحتاجين إلى حل سريع للتخلص من هذه الهالات المزعجة .. هناك بعض العلاجات السريعة التي تستطعين ، رغم انشغالك بأطفالك وبيتك، أن تجدي لها بعض الوقت فهي لا تستغرق أكثر من 15 دقيقة منك.


شرائح الخيار

ربما سمعت والدتك تتحدث عن استخدام شرائح الخيار كعلاج لانتفاخ العين ، لكنها أيضًا طريقة ممتازة لتنشيط العيون المتعبة وتقليل ظهور الهالات تحت العين. الخيار خفيف ومهدئ ويحتوي على كمية كبيرة من الماء. عند وضع شرائح الخيار على العينين ، فإنها تساعد على ترطيب البشرة وتبريدها مما يقلل من التورم الذي نراه في العديد من الهالات السوداء تحت العين. الخيار يعزز رطوبة الجلد ويزيد من تدفق الدم إلى المنطقة ، مما يجعل العيون تبدو غائرة بشكل أقل بعض الشيء.

لاستخدام الخيار على عينيك ، قطعي الخيار إلى شرائح ومن ثم ضعيها في الفريزر (الثلاجة) مدة خمس دقائق. بعد ذلك استلقي وضعي شريحة واحدة على كل عين. اتركيها في مكانها مدة 10 دقائق. وللحصول على منفعة اكبر يمكنك بشر الخيار المقشر و المبرد ووضعه على شاش مربع الشكل على عينيك مدة 10 دقائق.

أكياس الشاي

للشاي كالخيار خصائص مهدئة للتورم فهو قادر على توفير الترطيب اللازم للبشرة الجافة .. يمكنك استخدام أكياس الشاي الأسود أو الشاي العشبي لعلاج الهالات تحت العين. ضعي كيسين من أكياس الشاي في ماء بارد واتركيهما منقوعين مدة خمس دقائق. تخلصي من الماء الزائد عن الأكياس – لكن لا تعصريها أو تزيلي كل الرطوبة منها .. ضعي الأكياس على عينيك مدة 10 دقائق.

زيت اللوز

يعد تدليك منطقة أسفل العين بكمية صغيرة من زيت اللوز طريقة أخرى لتقليل ظهور الهالات السوداء بسرعة. استُخدم زيت اللوز في ثقافات شرقية عدة ، لا سيما الهند ، كعلاج لتحسين صحة البشرة مهما كان نوعها. فهناك اعتقاد بأنه يهدئ الالتهاب ويجعل البشرة ناعمة ورطبة كما يساعد في تفتيح لون الهالات السوداء تحت العينين بشكل واضح. لاستخدام زيت اللوز ، ضعي بضع قطرات على أصابعك ودلكي الزيت برفق تحت العين. احرص على عدم الفرك بقوة ولا تكثري من الزيت.

الكونسيلر Concealer او كريم أساس العينين الخافي للعيوب

في بعض الأحيان ، يكون أفضل رهان هو ببساطة تغطية الهالات السوداء بالكونسيلر. إذا كانت الهالات تحت العين مشكلة متكررة بالنسبة لك ، احتفظي بكونسيلر لونه أفتح من لون بشرتك. لاستخدام الكونسيلر او خافي العيوب ، رطبي المنطقة أولاً بكريم العيون ، ثم ضعي مكياجك المعتاد. مستخدمة فرشاة مكياج ناعمة .. ضعي الكونسيلر برفق على منطقة أسفل العين ، مع الحرص على عدم الإفراط في استخدامه.

اترك رد